10 خرافات عن العلاقة الحميمة إذا كن...

الحمل والولادة

10 خرافات عن العلاقة الحميمة إذا كنت تخططين للحمل

حال كنت تخططين للحمل، فربما سمعت كثيرا من الخرافات والمعلومات الخاطئة عن العلاقة الحميمة، والتي ربما تساهم في إفشال العلاقة وعدم تحقيق النتيجة المرجوة من ورائها. والمشكلة في تلك الخرافات هي أنها تتناقل عبر الأجيال المتعاقبة، وربما يصدقها كثيرون، بل ويعملون بها، وتكون النتيجة في الأخير غاية في السوء، لأنها تحد من فرص حدوث الحمل. ونستعرض فيما يلي قائمة بأبرز 10 خرافات عن العلاقة الحميمة إن كنت تخططين للحمل: الخرافة الأولى هل الاستلقاء بعد ممارسة العلاقة الحميمة يفيد في الحمل؟- لا توجد في الواقع أي أدلة علمية تثبت أن الاستلقاء على الظهر بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة تزيد فرص الحمل.

حال كنت تخططين للحمل، فربما سمعت كثيرا من الخرافات والمعلومات الخاطئة عن العلاقة الحميمة، والتي ربما تساهم في إفشال العلاقة وعدم تحقيق النتيجة المرجوة من ورائها.

والمشكلة في تلك الخرافات هي أنها تتناقل عبر الأجيال المتعاقبة، وربما يصدقها كثيرون، بل ويعملون بها، وتكون النتيجة في الأخير غاية في السوء، لأنها تحد من فرص حدوث الحمل.

ونستعرض فيما يلي قائمة بأبرز 10 خرافات عن العلاقة الحميمة إن كنت تخططين للحمل:

الخرافة الأولى

هل الاستلقاء بعد ممارسة العلاقة الحميمة يفيد في الحمل؟- لا توجد في الواقع أي أدلة علمية تثبت أن الاستلقاء على الظهر بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة تزيد فرص الحمل.

الخرافة الثانية

هل هناك وضعيات معينة تعزز فرص حدوث الحمل؟ - لم يثبت عمليا أن هناك وضعيات جنسية معينة أكثر فعالية من غيرها حين يتعلق الأمر بزيادة فرص حدوث الحمل.

الخرافة الثالثة

هل ممارسة العلاقة الحميمة كل يوم يمكن أن يزيد فرص حدوث الحمل؟ - تبين أن ممارسة العلاقة كل يوم تزيد بشكل طفيف من فرص حدوث الحمل مقارنة بممارسته يوم بعد يوم.

الخرافة الرابعة

هل من الأفضل ممارسة العلاقة الحميمة في وقت معين من اليوم؟ - أظهرت الدراسات أن عدد الحيوانات المنوية يكون أعلى قليلا في الصباح، وهو ما قد يجعل الجنس الصباحي أكثر فعالية بالنسبة للحمل، لكن هذه ليست قاعدة، فقد يكون الجنس المسائي أكثر فعالية لدى البعض، وهو ما يجب معرفته واتباعه على حسب كل حالة.

الخرافة الخامسة

هل تعزز المنشطات بالفعل الدافع الجنسي؟ - تشير بيانات صادرة عن إدارة الغذاء والدواء بالولايات المتحدة إلى عدم وجود أدلة علمية تؤكد أن المنشطات تزيد الرغبة الجنسية.

الخرافة السادسة

هل يمكن للتدليك أن يساعد عند محاولة إتمام الحمل؟ - حيث تشير الدراسات إلى أن تقليل التوتر والاهتمام بالاسترخاء أمور هامة في الواقع عند محاولة إنجاب طفل.

الخرافة السابعة

هل يمكن للملابس الضيقة والحرارة أن يؤثرا بالسلب على خصوبة الرجال؟ - تبين الأدلة أن عملية إفراز السائل المنوي تتوقف بشكل مؤقت حال وصلت درجة حرارة الخصيتين ل 98 درجة أو أعلى، فيما تحسن درجة الحرارة المنخفضة إفراز السائل المنوي.

الخرافة الثامنة

هل يمكن أن يحدث حمل بعد يومين من ممارسة العلاقة الحميمة؟ - والحقيقة هي أن بمقدور السائل المنوي أن يعيش في الجهاز التناسلي لمدة 3 أيام، ومن ثم قد يحدث الحمل بعد مدة تصل ل 72 ساعة بعد ممارسة العلاقة الحميمة.

 الخرافة التاسعة

هل هناك وجود للفرمونات الجنسية ( روائح تحفز هرمونات جنسية في الدماغ ) – حيث سبق أن وجد العلماء أن هناك "روائح شبيهة بالهرمونات" تقوم ب "تنشيط" منطقة ما تحت المهاد في الدماغ، والتي لا تنشطها الروائح العادية.

الخرافة العاشرة

هل يمكن لمواد التزييت أن تؤثر على إمكانية حدوث الحمل من عدمه ؟ - قد تثبط مواد التزييت القائمة على الماء مثل Astroglide وKY Jelly حركة الحيوانات المنوية بنسبة تتراوح ما بين 60 إلى 100 % خلال 60 دقيقة من الجماع.

 


 

قد يعجبك ايضاً