الحمل والولادة

هل تؤثر عصبية الأم على صحة الجنين؟

هل تؤثر عصبية الأم على صحة الجنين؟

تتأثر الكثير من النساء الحوامل ببعض حالات التوتر التي تنعكس سلبا على نفسايتهن؛ ما يجعلهن عرضة للعصبية؛ الأمر الذي يؤثر على صحة الجنين، نظرًا لمعناتهن من التقلصات في الأوعية الدموية، وقد يؤدي في أحيان كثيرة إلى الموت المفاجئ. كما أن كل ما تتناوله المرأة الحامل من أطعمة أو تفعله وصولا لأسلوبها بالحزن والعصبية، كله يؤثر على تكوين الجنين، وعليه؛ فإن على الأم أن تهيئ لنفسها جميع الظروف التي تساعد على نمو جنينها بشكل صحي وسليم. الفيديو المرفق، تعرض خلاله اختصاصية علم النفس، الدكتورة ريما بجاني، العلاقة بين العصبية الزائدة وتأثيرها على صحة الجنين.   https://www.youtube.com/watch?v=eHSdYy6tFbo

تتأثر الكثير من النساء الحوامل ببعض حالات التوتر التي تنعكس سلبا على نفسايتهن؛ ما يجعلهن عرضة للعصبية؛ الأمر الذي يؤثر على صحة الجنين، نظرًا لمعناتهن من التقلصات في الأوعية الدموية، وقد يؤدي في أحيان كثيرة إلى الموت المفاجئ.

كما أن كل ما تتناوله المرأة الحامل من أطعمة أو تفعله وصولا لأسلوبها بالحزن والعصبية، كله يؤثر على تكوين الجنين، وعليه؛ فإن على الأم أن تهيئ لنفسها جميع الظروف التي تساعد على نمو جنينها بشكل صحي وسليم.

الفيديو المرفق، تعرض خلاله اختصاصية علم النفس، الدكتورة ريما بجاني، العلاقة بين العصبية الزائدة وتأثيرها على صحة الجنين.

 

اترك تعليقاً