الحمل والولادة

هل يسمح الطبيب للمرأة المرضع بالصيام؟.. أطعمة تساعد على ذلك (فيديو)

هل يسمح الطبيب للمرأة المرضع بالصيا...

محتوى مدفوع

بحلول شهر رمضان الكريم، تُثار دائمًا التساؤلات بشأن جواز الإفطار لبعض الحالات، ومنها المرأة المرضع، وهناك الملايين من النساء العربيات اللاتي يدخلن رمضان وهن مرضعات ويردنَ الصيام، ولكن طبيعة أجسامهن لا تساعدهن، فهل يفطرن أم يصمن؟. هناك اتفاق كبير بين علماء الدين والأطباء حول عدم صيام المرأة المرضع؛ فمن الناحية الشرعية أجاز الله تعالى لهن الإفطار، ولكن هناك بعض السيدات يصممنَ على الصيام، فما رأي الطب في ذلك، وهل هناك نوعية معينة من الأكلات في الإفطار أو السحور تساعدهن على الصيام؟. أجاب الدكتور مصطفى النجار أخصائي التغذية العلاجية في لقاء خاص مع "فوشيا" عن هذه الأسئلة، وأوضح رأي الطب في

بحلول شهر رمضان الكريم، تُثار دائمًا التساؤلات بشأن جواز الإفطار لبعض الحالات، ومنها المرأة المرضع، وهناك الملايين من النساء العربيات اللاتي يدخلن رمضان وهن مرضعات ويردنَ الصيام، ولكن طبيعة أجسامهن لا تساعدهن، فهل يفطرن أم يصمن؟.

هناك اتفاق كبير بين علماء الدين والأطباء حول عدم صيام المرأة المرضع؛ فمن الناحية الشرعية أجاز الله تعالى لهن الإفطار، ولكن هناك بعض السيدات يصممنَ على الصيام، فما رأي الطب في ذلك، وهل هناك نوعية معينة من الأكلات في الإفطار أو السحور تساعدهن على الصيام؟.

أجاب الدكتور مصطفى النجار أخصائي التغذية العلاجية في لقاء خاص مع "فوشيا" عن هذه الأسئلة، وأوضح رأي الطب في إفطار المرأة المرضع، ونوع الأكل الذي تتناوله في السحور إذا قرّرت الصيام.

شاهدي الفيديو..

 
اترك تعليقاً