الحمل والولادة

حامل وتريدين الصوم؟.. اتّبعي هذه النّصائح الطبيّة

حامل وتريدين الصوم؟.. اتّبعي هذه ال...

الصيام ركن من أركان الإسلام الخمسة، ويحرص الجميع عليه، ولكن هناك العديد من الحالات التي يصرّح لها بعدم الصيام، ومنها المرضى والنساء الحوامل، والسؤال هو، هل تستطيع المرأة الحامل أنْ تصوم من الناحية الصحية والطبية؟ وماهي الحالات القادرة على الصيام والتي لا تستطيع؟. قال بعض الأطباء، إنّ المرأة الحامل يمكن أنْ تصوم إذا اتّبعتْ بعض النصائح الطبية، مثل الابتعاد عن أنواع معينة من الأطعمة، التي تسبّب أضرارًا لها وللجنين، مثل السمنة والسكر، وتؤدّي إلى تسمّم الحمل، وتناول طعام يحتوي على البروتينات والفيتامينات، والعناصر الغذائية المهمّة لنمو الجنين. أوضحتْ الدكتورة مها رداميس اختصاصية التغذية العلاجية وأمراض السمنة، في لقاء خاص مع

الصيام ركن من أركان الإسلام الخمسة، ويحرص الجميع عليه، ولكن هناك العديد من الحالات التي يصرّح لها بعدم الصيام، ومنها المرضى والنساء الحوامل، والسؤال هو، هل تستطيع المرأة الحامل أنْ تصوم من الناحية الصحية والطبية؟ وماهي الحالات القادرة على الصيام والتي لا تستطيع؟.

قال بعض الأطباء، إنّ المرأة الحامل يمكن أنْ تصوم إذا اتّبعتْ بعض النصائح الطبية، مثل الابتعاد عن أنواع معينة من الأطعمة، التي تسبّب أضرارًا لها وللجنين، مثل السمنة والسكر، وتؤدّي إلى تسمّم الحمل، وتناول طعام يحتوي على البروتينات والفيتامينات، والعناصر الغذائية المهمّة لنمو الجنين.

أوضحتْ الدكتورة مها رداميس اختصاصية التغذية العلاجية وأمراض السمنة، في لقاء خاص مع فوشيا كل هذه الأمور، وأجابتْ على العديد من التساؤلات بشأن الفئات القادرة على الصيام، ونوعية الأكلات الصحية، التي يجب تناولها للحفاظ على صحّة الأم والجنين.

شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً