الحمل والولادة

ما علاقة لويس الرابع عشر بإنجاب النساء بوضعية الاستلقاء؟

ما علاقة لويس الرابع عشر بإنجاب الن...

محتوى مدفوع

درجت العادة على أن تقوم النساء بالإنجاب وهن مستلقيات على ظهورهن رغم أن التقارير الطبية تؤكد أن عملية الولادة تكون أقل ألماً في حال وضعية الجلوس أو الركوع. لكن كيف تطورت هذه العادة؟ هل لأن المرأة تشعر باسترخاء اًكثر أم أنها تستلقي بشكل عفوي وطبيعي عندما تبدأ آلام المخاض؟ دراسة طبية نشرتها المجلة الأمريكية للصحة العامة قالت إن السبب لا هذا ولا ذاك إنما يتعلق بملك فرنسا لويس الرابع عشر الذي حكم خلال الفترة 1643-1715. ووفقا للدراسة كان لويس الرابع عشر يحب النساء كثيرا وأنجب 22 طفلا وأنه كان يتمتع ليس بعلاقاته الحميمة معهن فحسب بل خلال عملية الولادة. وقالت

درجت العادة على أن تقوم النساء بالإنجاب وهن مستلقيات على ظهورهن رغم أن التقارير الطبية تؤكد أن عملية الولادة تكون أقل ألماً في حال وضعية الجلوس أو الركوع.

لكن كيف تطورت هذه العادة؟ هل لأن المرأة تشعر باسترخاء اًكثر أم أنها تستلقي بشكل عفوي وطبيعي عندما تبدأ آلام المخاض؟

دراسة طبية نشرتها المجلة الأمريكية للصحة العامة قالت إن السبب لا هذا ولا ذاك إنما يتعلق بملك فرنسا لويس الرابع عشر الذي حكم خلال الفترة 1643-1715.

ووفقا للدراسة كان لويس الرابع عشر يحب النساء كثيرا وأنجب 22 طفلا وأنه كان يتمتع ليس بعلاقاته الحميمة معهن فحسب بل خلال عملية الولادة.

وقالت المجلة: "كان الملك لويس الرابع عشر يريد رؤية زوجته أو عشيقته في وضع أفضل خلال عملية الولادة لذلك كان يأمر بأن تكون مستلقية".

وأضافت: "كانت مشاهدته لعملية الولادة متعة كبيرة عنده، ولأنه لم يكن يشاهد الكثير خلال وضع الجلوس على الكرسي أمر بتغييره لوضع الاستلقاء".

اترك تعليقاً