الحمل والولادة

من تغير حجم الصدر إلى الإمساك.. أعراض غريبة تدل على حملك!

من تغير حجم الصدر إلى الإمساك.. أعر...

محتوى مدفوع

الكثير من النساء يعرفن بأنهن حوامل من خلال ما تسميه بعض التقارير الطبية بـ"الشعور بالأمومة" أو بعد انقطاع الدورة الشهرية، لكن دراسة طبية صدرت حديثا في بريطانيا أوردت 10 أعراض تتيح للمرأة التأكد من حملها وهي: الإرهاق والتعب يعدان من أهم أعراض الحمل وعادة تحدث هذه الحالة في مرحلة مبكرة جدا من الحمل؛ ما تؤدي إلى النعاس وفي بعض الأحيان انخفاض ضغط الدم. النزيف والتشنجات قد تلاحظين نزيفا مهبليا بسيطا حتى وإن كنت لا تتوقعين بدء الدورة الشهرية وقد تظنين بشكل خاطئ بأنها دورة شهرية خفيفة وهذه الحالة تكون مصحوبة في بعض الأحيان بتشنجات.  تغير حجم الثديين هذه الحالة تعد

الكثير من النساء يعرفن بأنهن حوامل من خلال ما تسميه بعض التقارير الطبية بـ"الشعور بالأمومة" أو بعد انقطاع الدورة الشهرية، لكن دراسة طبية صدرت حديثا في بريطانيا أوردت 10 أعراض تتيح للمرأة التأكد من حملها وهي:

الإرهاق والتعب

يعدان من أهم أعراض الحمل وعادة تحدث هذه الحالة في مرحلة مبكرة جدا من الحمل؛ ما تؤدي إلى النعاس وفي بعض الأحيان انخفاض ضغط الدم.

النزيف والتشنجات

قد تلاحظين نزيفا مهبليا بسيطا حتى وإن كنت لا تتوقعين بدء الدورة الشهرية وقد تظنين بشكل خاطئ بأنها دورة شهرية خفيفة وهذه الحالة تكون مصحوبة في بعض الأحيان بتشنجات.

 تغير حجم الثديين

هذه الحالة تعد من أهم عوامل الحمل، إذ تؤدي إلى ازدياد حجم الثديين في الشهر الأول من الحمل في حين يتغير لون الجزء حول حلمتي الثديين ليصبح مائلاً للسواد بسبب تغيرات مستوى الهرمونات.

الغثيان

قد تحدث هذه الحالة ويمكن أن تؤدي إلى التقيؤ في بعض الأحيان سواء خلال النهار أو الليل بسبب التغير السريع في مستويات هرمون الاستروجين الأنثوي.

الصداع

يحدث الصداع نتيجة تسارع الدورة الدموية وعادة ما يكون صداعا متوسطا وقد يحدث أيضا نتيجة الجوع أو الإرهاق والشعور بالغثيان في الصباح.

تغير المزاج

يعد أحد العوارض الشائعة في المرحلة المبكرة من الحمل ويستمر عادة لفترة قصيرة نتيجة التغيرات في مستويات الهرمونات.

الدوخة

تحدث نتيجة توسع الأوعية الدموية في الأسابيع القليلة الأولى من الحمل وقد تؤدي في بعض الأحيان إلى الإغماء بسبب هبوط مستوى السكر في الدم. وليس بالضرورة أن تحدث هذه الحالات لكل النساء.

الإمساك والتبول المتكرر

تشير الدراسات الطبية إلى أن نحو نصف النساء الحوامل يعانين من هذه الحالات في المرحلة المبكرة من الحمل. ويكون التبول المتكرر عادة نتيجة تزايد ضخ الدم في الجسم؛ ما يؤدي إلى ارتفاع مستوى السوائل في المثانة.

زيادة الوزن

يرتفع وزن الجسم خلال فترة الحمل وعادة ما  تترواح الزيادة بين نصف كيلوغرام إلى اثنين لعدة اسباب أهمها زيادة حجم الثديين وتراكم السوائل في الجسم.

انقطاع الدورة الشهرية

تعد من الأعراض المعروفة للحمل وهي عادة تدفع الكثير من النساء إلى إجراء فحوصات للتأكد من الحمل، إذ إن انقطاع الدورة يمكن أن ينجم أيضا عن زيادة الوزن أو الارهاق الشديد أو التوتر.

اترك تعليقاً