الحمل والولادة

في أي عمر تقل احتمالات الولادة المبكرة عند النساء؟

في أي عمر تقل احتمالات الولادة المب...

اكتشف باحثون في كندا أن السيدات الحوامل في بداية العشرينيات وبعد الأربعينيات من أعمارهن يكن أكثر عرضة لخطر الولادة قبل الأوان المحدد لهن. كما وجدوا أن السيدات اللواتي ينتظرن لإنجاب أطفال في المرحلة السنية ما بين 30 و34 عاما يكن في "منطقة الأمان"، حيث تكون احتمالات ولادتهن بشكل مبكر في أدنى مستوياتها. ونوه الباحثون، وفق ما نقلته عنهم صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، إلى أنه وبالاتساق مع توجه السيدات حول العالم بشكل متزايد لإنجاب أطفال في مراحل لاحقة من حياتهن، فإن معدلات إنجابهن قبل الوقت المتوقع لهن في تزايد هي الأخرى. ومع هذا، يواصل الباحثون مساعيهم الرامية لاستكشاف العلاقة التي تربط

اكتشف باحثون في كندا أن السيدات الحوامل في بداية العشرينيات وبعد الأربعينيات من أعمارهن يكن أكثر عرضة لخطر الولادة قبل الأوان المحدد لهن.

كما وجدوا أن السيدات اللواتي ينتظرن لإنجاب أطفال في المرحلة السنية ما بين 30 و34 عاما يكن في "منطقة الأمان"، حيث تكون احتمالات ولادتهن بشكل مبكر في أدنى مستوياتها.

ونوه الباحثون، وفق ما نقلته عنهم صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، إلى أنه وبالاتساق مع توجه السيدات حول العالم بشكل متزايد لإنجاب أطفال في مراحل لاحقة من حياتهن، فإن معدلات إنجابهن قبل الوقت المتوقع لهن في تزايد هي الأخرى.

ومع هذا، يواصل الباحثون مساعيهم الرامية لاستكشاف العلاقة التي تربط على وجه الخصوص بين عمر الأمهات والولادة المبكرة، علما بأنهم توصلوا لتلك النتائج بعد تحليلهم بيانات جمعوها من عام 2008 إلى 2011 من 32 مستشفى في كيبيك.

اترك تعليقاً