الحمل والولادة

في أحدث الدراسات العلمية.. الرضاعة الطبيعية تقي الأم من هذا المرض!

في أحدث الدراسات العلمية.. الرضاعة...

من المعروف أنّ الرضاعة الطبيعية لها فوائد عديدة للأم والطفل على السواء، تشمل تعزيز مناعة الطفل ضد الأمراض وإعادة الرحم لحجمه الطبيعي ووقف نزيف الرحم، إضافة إلى تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض. لكنّ درسة طبية أمريكية صدرت أخيراً، كشفت بأن الرضاعة الطبيعية تساعد إلى تقليل مخاطر الإصابة بالسكري بنحو 47%. وقالت الدكتورة إيريكا جوندرسون المشاركة في إعداد الدراسة:"توصلنا إلى نتيجة أنّ هناك صلة قوية بين الرضاعة الطبيعية ومخاطر الإصابة بمرض السكري على الرغم من وجود العوامل المؤدي للإصابة بهذا المرض." وأشارت الدكتورة إلى أنّ الرضاعة الطبيعية تؤدي بالفعل إلى تقليص خطر الإصابة بالسكري، بصرف النظر على أسلوب حياة الأم

من المعروف أنّ الرضاعة الطبيعية لها فوائد عديدة للأم والطفل على السواء، تشمل تعزيز مناعة الطفل ضد الأمراض وإعادة الرحم لحجمه الطبيعي ووقف نزيف الرحم، إضافة إلى تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض.

لكنّ درسة طبية أمريكية صدرت أخيراً، كشفت بأن الرضاعة الطبيعية تساعد إلى تقليل مخاطر الإصابة بالسكري بنحو 47%.

وقالت الدكتورة إيريكا جوندرسون المشاركة في إعداد الدراسة:"توصلنا إلى نتيجة أنّ هناك صلة قوية بين الرضاعة الطبيعية ومخاطر الإصابة بمرض السكري على الرغم من وجود العوامل المؤدي للإصابة بهذا المرض."

وأشارت الدكتورة إلى أنّ الرضاعة الطبيعية تؤدي بالفعل إلى تقليص خطر الإصابة بالسكري، بصرف النظر على أسلوب حياة الأم أو حجم جسدها أو جنسيتها، مشيرة إلى أنّ عملية تغذية الطفل عن طريق الثدي تنتج هرمونات تساعد على ضبط مستويات السكر في الدم ومعدل الانسولين في البنكرياس.

ووفقاً للدراسة التي شملت أكثر من 1200 امرأة، فإن النساء اللواتي لم يقمن بالرضاعة الطبيعية كانت نسبة مخاطر إصابتهن بالسكري فئة 2 أكثر بكثير من بقية النساء، وأنّ النساء اللواتي قمن بإرضاع أطفالهن لفترة أقلّ من 6 شهور خفضن نسبة مخاطر الإصابة بالسكري بنحو 25%.

اترك تعليقاً