الحمل والولادة

لا تنجبي أكثر من طفلين.. لهذا السبب!

لا تنجبي أكثر من طفلين.. لهذا السبب...

محتوى مدفوع

أفادت دراسة بأن المرأة تفقد بعض جاذبتيها، في حال إنجابها أكثر من طفلين بسبب الضغط والتوتر الناتج عن تربية الأطفال. وأشارت الدراسة التي أجرتها جامعة "جاجيلونيان" البولندية بالاشتراك مع جامعات أخرى، إلى أنه تم التوصل إلى هذه النتيجة بناءً على استطلاع للرأي، أفاد بأن النساء اللواتي أنجبن أكثر من طفلين هنّ الأقل جاذبية. وأوضحت الدراسة بأنّ الاستطلاع شمل أكثر من 500 شخص، عرض عليهم صور لنساء متوسطات العمر وأنّ معظم الإجابات أكدت ذلك. وقالت الدراسة: "أظهر الاستطلاع بأن النساء اللواتي أنجبن أكثر من طفلين هن الأقل جاذبية بين النساء اللواتي عرضت صورهن". وعزتْ الدراسة سبب ذلك إلى الضغط النفسي والجسدي

أفادت دراسة بأن المرأة تفقد بعض جاذبتيها، في حال إنجابها أكثر من طفلين بسبب الضغط والتوتر الناتج عن تربية الأطفال.

وأشارت الدراسة التي أجرتها جامعة "جاجيلونيان" البولندية بالاشتراك مع جامعات أخرى، إلى أنه تم التوصل إلى هذه النتيجة بناءً على استطلاع للرأي، أفاد بأن النساء اللواتي أنجبن أكثر من طفلين هنّ الأقل جاذبية.

وأوضحت الدراسة بأنّ الاستطلاع شمل أكثر من 500 شخص، عرض عليهم صور لنساء متوسطات العمر وأنّ معظم الإجابات أكدت ذلك.

وقالت الدراسة: "أظهر الاستطلاع بأن النساء اللواتي أنجبن أكثر من طفلين هن الأقل جاذبية بين النساء اللواتي عرضت صورهن".

وعزتْ الدراسة سبب ذلك إلى الضغط النفسي والجسدي لتربية الأطفال ما يزيد من "توتر الأكسدة" والذي بدوره يؤدي إلى خلل في التوازن الكيميائي ومن ثم الشيخوخة المبكرة.

وقالت الدراسة التي نشرت في صحيفة "مترو" البريطانية: "تبين بالفعل أن النساء اللواتي أنجبن عددا أقل من الأطفال هن أكثر جاذبية وصحة وشبابا من النساء الأخريات بحسب الاستطلاع الذي شمل رجالا ونساء".

اترك تعليقاً