بالفيديو.. تعرفي على أمراض القلب التي تمنع حدوث الحمل

بالفيديو.. تعرفي على أمراض القلب التي تمنع حدوث الحمل

فوشيا - خاص

قال الدكتور ياسر حزين، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، إن بعض أمراض القلب تمثل خطورة على السيدات في حالة الحمل، ومنها الارتفاع الشديد في ضغط الشريان الرئوي، ووجود ضيق شديد في أحد الصمامات، موضحًا أن اللاتي يعانين من هذه الأمراض يجب أن يتم معالجتهن أولا وبشكل كامل ثم تقوم بالحمل.

وأضاف في لقاء خاص مع “فوشيا” أن الأمراض الأخرى للقلب والتي يمكن أن يتم الحمل معها، هي أمراض القلب الناتجة عن عيوب خلقية مثل أمراض الشرايين التاجية، وبعض أمراض صمامات القلب، والأمراض المناعية، مشيرًا إلى أن بعض حالات ضغط الدم المرتفع وبعض أمراض الصمامات يمكن للسيدة المريضة أن تحمل معها.

وتابع الدكتور ياسر أنه أثناء فترة الحمل، تحدث تغيرات عديدة في جسم المرأة السليمة، مثل وجود أكثر من دورة شهرية واحدة أساسية والأخرى تغذي بها الجنين، وارتفاع نسبة ضربات القلب لتصل إلى 88 ضربة في الدقيقة، وزيادة معدل خروج الدم من القلب بنسبة 40%.

وأشار استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية إلى أن السيدات اللاتي تعانين من أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم، ويحدث لهن حمل، لابد أن يتابعن بشكل دوري مع دكتور قلب بالإضافة إلى دكتور النساء، حتى يتم التنسيق بينهما وإعطاء العلاج المناسب لحالتهن والذي لا يسبب ضرراً للجنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com