الحمل والولادة

وصفة طبيعية لتنظيف الرحم بعد الولادة

وصفة طبيعية لتنظيف الرحم بعد الولاد...

تخلّف الولادة ترسبات في منطقة الرحم على شكل دم فاسد، عالق بجدار الرحم. يجب التخلص منها، وتنظيف الرحم تماماً من هذه الترسبات، وذلك للوقاية من الالتهابات والتعفنات. ويعتبر تنظيف الرحم بواسطة الأعشاب الطبيعية، أفضل وسيلة وأضمنها من حيث السلامة وقوة المفعول. وقال رفاييل بيسانو اختصاصي أمراض النساء والولادة الإسباني لـ "فوشيا" إنه لتنظيف الرحم، هناك وصفة طبيعية تتكون من الزنجبيل الذي يعمل على تنظيف الرحم بشكل طبيعي لخصائصه القابضة على الرحم، بفعل قدرته على زيادة الأوكسجين وتدفق الدم إلى الرحم، ممّا يدفعه للتخلص من كافة السموم العالقة فيه. إضافة إلى التوت الأحمر الذي يعدّ من الفواكه المحفزة لانقباض الرحم، ممّا

تخلّف الولادة ترسبات في منطقة الرحم على شكل دم فاسد، عالق بجدار الرحم. يجب التخلص منها، وتنظيف الرحم تماماً من هذه الترسبات، وذلك للوقاية من الالتهابات والتعفنات. ويعتبر تنظيف الرحم بواسطة الأعشاب الطبيعية، أفضل وسيلة وأضمنها من حيث السلامة وقوة المفعول.

وقال رفاييل بيسانو اختصاصي أمراض النساء والولادة الإسباني لـ "فوشيا" إنه لتنظيف الرحم، هناك وصفة طبيعية تتكون من الزنجبيل الذي يعمل على تنظيف الرحم بشكل طبيعي لخصائصه القابضة على الرحم، بفعل قدرته على زيادة الأوكسجين وتدفق الدم إلى الرحم، ممّا يدفعه للتخلص من كافة السموم العالقة فيه.

إضافة إلى التوت الأحمر الذي يعدّ من الفواكه المحفزة لانقباض الرحم، ممّا يساعد على عودته لحجمه الطبيعي، كما يعمل على وقف النزيف الناتج عن الولادة وطرد الدم العالق خارج الرحم بفضل احتوائه على حمض الفورليك الذي يساعد على التخلص من الترسبات الموجودة في جدار الرحم.

وكذلك البردقوش الذي يعمل على ارتخاء الرحم وإخراج الدم المحتبس والتخلص منه بشكل آمن.

ولإعداد الوصفة، تُمزج ملعقتان من مسحوق الزنجبيل، وملعقة من مسحوق البردقوش، ولتر من عصير التوت الأحمر، وتشربين كوباً من هذا المزيج كل ليلة لمدة أسبوع بعد الولادة.

اترك تعليقاً