الحمل والولادة

هل أنت حامل؟ إليك أفضل الوصفات الطبيعية للعناية ببشرتك

هل أنت حامل؟ إليك أفضل الوصفات الطب...

محتوى مدفوع

تتعرض البشرة خلال فترة الحمل لعدد من المشاكل، كظهور الكلف والنمش وتشقق الجلد بسبب التغيرات التي يعرفها الجسم، لهذا من الضروري الاستعداد للعناية بالبشرة منذ بداية الحمل. وقال أنطونيو غامونيدا، اختصاصي الأمراض الجلدية الإسباني لـ"فوشيا"، إن بشرة السيدات تتأثر خلال فترة الحمل، ويجب اتباع طرق طبيعية للعناية بها منذ بداية اكتشاف الحمل وحتى الولادة، ليمر الأمر دون ترك آثار يصعب علاجها فيما بعد، وللعناية بالبشرة يجب اتباع الخطوات التالية: ترطيب البشرة؛ لأنها تتعرض للجفاف خلال فترة الحمل، وأفضل مرطب للبشرة هو الحليب الطبيعي غير المغلي، وذلك بواسطة تمرير قطعة مبللة بالحليب على الوجه. استعمال قناع يتكون من مسحوق النشا والعسل

تتعرض البشرة خلال فترة الحمل لعدد من المشاكل، كظهور الكلف والنمش وتشقق الجلد بسبب التغيرات التي يعرفها الجسم، لهذا من الضروري الاستعداد للعناية بالبشرة منذ بداية الحمل.

وقال أنطونيو غامونيدا، اختصاصي الأمراض الجلدية الإسباني لـ"فوشيا"، إن بشرة السيدات تتأثر خلال فترة الحمل، ويجب اتباع طرق طبيعية للعناية بها منذ بداية اكتشاف الحمل وحتى الولادة، ليمر الأمر دون ترك آثار يصعب علاجها فيما بعد، وللعناية بالبشرة يجب اتباع الخطوات التالية:

ترطيب البشرة؛ لأنها تتعرض للجفاف خلال فترة الحمل، وأفضل مرطب للبشرة هو الحليب الطبيعي غير المغلي، وذلك بواسطة تمرير قطعة مبللة بالحليب على الوجه.

استعمال قناع يتكون من مسحوق النشا والعسل للتخلص من النمش والبقع والوقاية منهما؛ لأنه يجدد طبقة الجلد الخارجية باستمرار، لذلك يجب المواظبة عليه مرتين أسبوعيا طوال فترة الحمل.

وللتخلص من الهالات السوداء ينصح باستخدام شرائح الخيار المجمدة حول العينين.

استعمال المرطبات التي تحتوي على الغليسرين الطبيعي ليلا، لحماية البشرة من الجفاف، ولعلاج تشققات الجلد ينصح باستعمال زبدة الكاكاو التي تعمل على التقليل من التمدد الجلدي.

كما يجب الابتعاد عن مستحضرات التجميل الكيميائية لاحتوائها على مادة الهيدروكينون التي تنتقل إلى الجنين عند امتصاص البشرة لها وتسبب له الضرر، لهذا يجب أن تكتف الحامل باستعمال المواد الطبيعية فقط.

اترك تعليقاً