الحمل والولادة

هل يؤثر نظام الأب الغذائي قبل الحمل على صحة أطفاله؟ الإجابة صادمة!

هل يؤثر نظام الأب الغذائي قبل الحمل...

ما يعرفه أغلبنا هو أن الأطعمة التي تتناولها المرأة خلال شهور الحمل ترتبط بشكل كبير بحالة أطفالها الصحية لاحقاً، إما بالسلب أو بالإيجاب. لكن ما توصلت إليه دراسة أمريكية مؤخراً جاء ليميط النقاب عن أن نظام الأب الغذائي قبل الحمل يمكن أن يؤثر على صحة أطفاله ! ووجد الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة سينسيناتي بولاية أوهايو أن إتباع الأب لحمية منخفضة الكربوهيدرات وعالية البروتين أمر يساعد على تعزيز صحة الطفل بمجرد ولادته. وأجرى الباحثون تجاربهم بهذا الخصوص على مجموعة من ذباب الفاكهة، وأظهرت لهم النتائج أن احتمالات بقاء نسل هذا الذباب على قيد الحياة تتراجع حال إتباع الآباء

ما يعرفه أغلبنا هو أن الأطعمة التي تتناولها المرأة خلال شهور الحمل ترتبط بشكل كبير بحالة أطفالها الصحية لاحقاً، إما بالسلب أو بالإيجاب. لكن ما توصلت إليه دراسة أمريكية مؤخراً جاء ليميط النقاب عن أن نظام الأب الغذائي قبل الحمل يمكن أن يؤثر على صحة أطفاله !

ووجد الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة سينسيناتي بولاية أوهايو أن إتباع الأب لحمية منخفضة الكربوهيدرات وعالية البروتين أمر يساعد على تعزيز صحة الطفل بمجرد ولادته.

وأجرى الباحثون تجاربهم بهذا الخصوص على مجموعة من ذباب الفاكهة، وأظهرت لهم النتائج أن احتمالات بقاء نسل هذا الذباب على قيد الحياة تتراجع حال إتباع الآباء لحمية فقيرة تتألف من كميات كبيرة من الكربوهيدرات وكميات منخفضة من البروتين.

ورغم أن الأطباء يشددون منذ فترة طويلة على أهمية التغذية الجيدة للسيدات الحوامل، إلا أن تلك الدراسة جاءت لتميط النقاب عن أن نظام الأب الغذائي يحظى بنفس الأهمية لصحة الطفل.

اترك تعليقاً