الحمل والولادة

دراسة: ارتفاع ضغط الدم لدى الحوامل يزيد خطر إنجابهنّ أطفالاً بدناء

دراسة: ارتفاع ضغط الدم لدى الحوامل...

في تأكيد جديد على ضرورة اهتمام السيدات بضبط ضغط الدم الخاص بهنّ أثناء الحمل، وجدت دراسة حديثة أن ارتفاع ضغط الدم لدى الحوامل يضاعف من خطر إنجابهنّ لأطفال بدناء. وأجرى الباحثون تلك الدراسة على مجموعة من السيدات الحوامل في جامعة "تشينغداو" بالصين، ووجدوا أن ارتفاع ضغط الدم لدى الحوامل خلال الثلاثة أشهر الثانية من فترة الحمل يزيد لديهنّ احتمالات إنجاب أطفال مصابين بالبدانة بنسبة تصل إلى 49%. ومن المعروف أن مشكلة البدانة لدى الأطفال تعد من المشكلات الشائعة حول العالم، إذ تشير بيانات إحصائية تعود للعام 2013 إلى أن 42 مليون طفل يعانون من تلك المشكلة، التي تهدد بدورها الطفل

في تأكيد جديد على ضرورة اهتمام السيدات بضبط ضغط الدم الخاص بهنّ أثناء الحمل، وجدت دراسة حديثة أن ارتفاع ضغط الدم لدى الحوامل يضاعف من خطر إنجابهنّ لأطفال بدناء.

وأجرى الباحثون تلك الدراسة على مجموعة من السيدات الحوامل في جامعة "تشينغداو" بالصين، ووجدوا أن ارتفاع ضغط الدم لدى الحوامل خلال الثلاثة أشهر الثانية من فترة الحمل يزيد لديهنّ احتمالات إنجاب أطفال مصابين بالبدانة بنسبة تصل إلى 49%.

ومن المعروف أن مشكلة البدانة لدى الأطفال تعد من المشكلات الشائعة حول العالم، إذ تشير بيانات إحصائية تعود للعام 2013 إلى أن 42 مليون طفل يعانون من تلك المشكلة، التي تهدد بدورها الطفل وتعرضه لمشكلات مستقبلية في القلب وضغط الدم.

ولهذا أوصى الباحثون بضرورة أن يعتني أطباء النساء والتوليد بمتابعة ضغط دم الحوامل في الفترة من منتصف الحمل حتى نهايته لتقليل خطر إنجابهنّ أطفالا مصابين بالبدانة.

اترك تعليقاً