الحمل والولادة

اتباع الحامل لأنظمة غذائية عالية الدهون يعرِّض أطفالها لتلك الاضطرابات

اتباع الحامل لأنظمة غذائية عالية ال...

وجدت دراسة أمريكية حديثة أن الأمهات اللواتي يتبعن أنظمة غذائية مرتفعة الدهون أثناء الحمل يكنَّ أكثر عرضة لإنجاب أطفال يعانون من مشكلات مرتبطة بالصحة العقلية. وثبت للباحثين أن النظام الغذائي الدهني لا يتسبب فحسب في حدوث مشكلات صحية للسيدات الحوامل، وإنما يضر كذلك بنمو أدمغة وهرمونات أطفالهنّ الصغار، وهو ما يؤدي في نهاية المطاف إلى إصابة هؤلاء الصغار باضطرابات من بينها القلق والاكتئاب. كما أظهرت نتائج الدراسة للمرة الأولى أن التأثيرات التي تنتج عن اتباع الحامل لنظام غذائي دهني لا يمكن إيقافها عبر تغذية الأطفال بنوعية الأطعمة الصحية في وقت لاحق. وأكد الباحثون الذين توصلوا لتلك النتائج من خلال الدراسة

وجدت دراسة أمريكية حديثة أن الأمهات اللواتي يتبعن أنظمة غذائية مرتفعة الدهون أثناء الحمل يكنَّ أكثر عرضة لإنجاب أطفال يعانون من مشكلات مرتبطة بالصحة العقلية.

وثبت للباحثين أن النظام الغذائي الدهني لا يتسبب فحسب في حدوث مشكلات صحية للسيدات الحوامل، وإنما يضر كذلك بنمو أدمغة وهرمونات أطفالهنّ الصغار، وهو ما يؤدي في نهاية المطاف إلى إصابة هؤلاء الصغار باضطرابات من بينها القلق والاكتئاب.

كما أظهرت نتائج الدراسة للمرة الأولى أن التأثيرات التي تنتج عن اتباع الحامل لنظام غذائي دهني لا يمكن إيقافها عبر تغذية الأطفال بنوعية الأطعمة الصحية في وقت لاحق.

وأكد الباحثون الذين توصلوا لتلك النتائج من خلال الدراسة التي أجروها في جامعة أوريغون للصحة والعلوم بالولايات المتحدة أنه وبالنظر لارتفاع مستوى استهلاك الدهون الغذائية وبدانة الأمهات في الدول المتقدمة، فقد جاءت النتائج التي تم التوصل إليها في تلك الدراسة لتحظى بآثار هامة للغاية بالنسبة للصحة العقلية للأجيال المقبلة.

اترك تعليقاً