الحمل والولادة

بالفيديو.. تعرفي على مشاكل الحمل في الأشهر الأولى مع د. شريف عبد الحميد

بالفيديو.. تعرفي على مشاكل الحمل في...

كشف الدكتور شريف عبدالحميد،أخصائي النساء والتوليد المصري، عن بعض المشكلات التي تتعرض لها السيدة الحامل في أول ثلاثة أشهر، وأبرزها القيء. وقال عبدالحميد في لقاء خاص مع موقع "فوشيا": "هنا لا بد أن نفرق بين نوعين من القيء، هناك القيء العادي وهو يحدث مرتين أو ثلاث مرات يوميًا وهو مرتبط بنوعية معينة من الغذاء والآخر هو القيء المستعصي ويحدث أكثر من ست مرات يوميًا، ويكون بشكل قوي ولا يرتبط بنوعية الأكل، ويجب على المرأة الحامل في هذه الحالة الذهاب للطبيب حتى لا تتدهور حالتها وتدخل في العناية المركزة". وأضاف أن المشكلة الأخرى التي تواجه السيدة الحامل في بداية حملها هو

كشف الدكتور شريف عبدالحميد،أخصائي النساء والتوليد المصري، عن بعض المشكلات التي تتعرض لها السيدة الحامل في أول ثلاثة أشهر، وأبرزها القيء.

وقال عبدالحميد في لقاء خاص مع موقع "فوشيا": "هنا لا بد أن نفرق بين نوعين من القيء، هناك القيء العادي وهو يحدث مرتين أو ثلاث مرات يوميًا وهو مرتبط بنوعية معينة من الغذاء والآخر هو القيء المستعصي ويحدث أكثر من ست مرات يوميًا، ويكون بشكل قوي ولا يرتبط بنوعية الأكل، ويجب على المرأة الحامل في هذه الحالة الذهاب للطبيب حتى لا تتدهور حالتها وتدخل في العناية المركزة".

وأضاف أن المشكلة الأخرى التي تواجه السيدة الحامل في بداية حملها هو حدوث نزيف مهبلي وهذا ما يطلق عليه اسم "إجهاض منذر"، وفي هذه الحالة تحتاج إلى الراحة التامة مع أخذ بعض عقاقير تثبيت الحمل مع ضرورة إجراء موجات فوق صوتية للاطمئنان على وضع الجنين و80% من هذه الحالات تمر بسلام إذا تم علاجها بسرعة".

وأوضح أن مشكلة تشخيص الحمل إذا كان داخل أو خارج الرحم تعد من أهم المشكلات التي تواجه الأم في المراحل الأولى من حملها، وينبغي على الدكتور المعالج إجراء موجات فوق صوتية للتأكد من وجود كيس الحمل داخل الرحم.

وأشار الدكتور شريف عبدالحميد إلى أن هناك العديد من المشكلات والأعراض الشائعة بين جميع السيدات الحوامل مثل الشعور بآلام تشبه أوجاع الدورة الشهرية أو آلام في منطقة الظهر أو الثدي وازدياد عدد مرات التبول.

 
اترك تعليقاً