الحمل والولادة

قاومي الغثيان الصباحي خلال أشهر الحمل بتلك الوصفات المنزلية

قاومي الغثيان الصباحي خلال أشهر الح...

يع] الغثيان الصباحي من أشهر الأعراض التي تعاني منها السيدات الحوامل، ورغم ما يسببه ذلك العرض من متاعب مستمرة للمرأة الحامل على نحو مزعج، إلا أن هناك بعض الوصفات المنزلية الفعالة التي يمكن الاستعانة بها لمعالجة تلك المشكلة. ونقدم لكِ سيدتي فيما يلي أبرز الوصفات المنزلية التي يمكن الاعتماد عليها: - الإكثار من تناول الزنجبيل الذي يساعد على تهدئة وتحييد أحماض المعدة التي يتم إفرازها، كما يحتوي على مواد تعرف باسم"فينول" تعنى بطرد السموم من المعدة. - الإكثار من تناول الشاي العشبي؛ لأنه واحد من أكثر الأشياء التي تعنى بتهدئة وتغذية المرأة الحامل، وثبت أنه من المشروبات الفعالة لحماية الحوامل

يع] الغثيان الصباحي من أشهر الأعراض التي تعاني منها السيدات الحوامل، ورغم ما يسببه ذلك العرض من متاعب مستمرة للمرأة الحامل على نحو مزعج، إلا أن هناك بعض الوصفات المنزلية الفعالة التي يمكن الاستعانة بها لمعالجة تلك المشكلة.

ونقدم لكِ سيدتي فيما يلي أبرز الوصفات المنزلية التي يمكن الاعتماد عليها:

- الإكثار من تناول الزنجبيل الذي يساعد على تهدئة وتحييد أحماض المعدة التي يتم إفرازها، كما يحتوي على مواد تعرف باسم"فينول" تعنى بطرد السموم من المعدة.

- الإكثار من تناول الشاي العشبي؛ لأنه واحد من أكثر الأشياء التي تعنى بتهدئة وتغذية المرأة الحامل، وثبت أنه من المشروبات الفعالة لحماية الحوامل من الغثيان الصباحي.

- العلاج بالإبر الذي يوفر العلاج للحوامل ويقيهن من الدوار والغثيان كل صباح.

- تجنب شم واستنشاق روائح الطعام نظراً لأن كثيرا من الروائح تتسبب في هياج المعدة.

- تناول أو شم الأشياء الحامضة التي تحظى بفعالية فيما يتعلق بالتخلص من الغثيان الصباحي.

- الإكثار من شرب الماء خاصة وأن أجسام الحوامل تتطلب مزيداً من المياه أكثر مما هو معتاد، وتُنصَح كل امرأة حامل بشرب كوب واحد من الماء على الأقل كل ساعة.

- تدليك البطن بأي من المستحضرات التي تبعث على الاسترخاء، ويمكن استخدام مزيج زيت البابونج وزيت النعناع أو مزيج من زيت جوز الهند وكوب من الماء البارد.

- تناول أوراق الكاري التي تعنى بتنظيم أحماض المعدة بصورة طبيعية وتعمل على تهدئتها.

- تناول المقرمشات فور الاستيقاظ والنهوض من الفراش.

- تناول الفواكه المجمدة التي تعد من أفضل العلاجات المنزلية لمشكلة الغثيان الصباحي.

اترك تعليقاً