الحمل والولادة

بالفيديو: هذه أهم النصائح للمرأة الحامل في رمضان

بالفيديو: هذه أهم النصائح للمرأة ال...

محتوى مدفوع

قالت الدكتورة شيرين أنسي نجيب، استشاري التغذية العلاجية إن المرأة الحامل في رمضان تحتاج عناية خاصة لكي تستطيع الصيام، موضحة أن نسبة السكر تقل في جسمها، ما قد يؤثر على الجنين، لذلك إذا شعرت بـ"دوخة أو غثيان" عليها الإفطار فورًا. وأضافت في لقاء خاص مع "فوشيا" أن المرأة الحامل عليها إجراء اختبار الأسيتون، وهو عبارة عن شرائط تباع في الصيدليات لقياس نسبته عن طريق البول، وإذا كانت النسبة عالية يجب عليها عدم الصيام. وتابعت الدكتورة أن الماء مهم جداً للمرأة الحامل في رمضان، وعليها شرب جرعات كبيرة من المياه إذا أرادت الصيام، لأن خطورة نقص الماء في جسمها تتمثل في

قالت الدكتورة شيرين أنسي نجيب، استشاري التغذية العلاجية إن المرأة الحامل في رمضان تحتاج عناية خاصة لكي تستطيع الصيام، موضحة أن نسبة السكر تقل في جسمها، ما قد يؤثر على الجنين، لذلك إذا شعرت بـ"دوخة أو غثيان" عليها الإفطار فورًا.

وأضافت في لقاء خاص مع "فوشيا" أن المرأة الحامل عليها إجراء اختبار الأسيتون، وهو عبارة عن شرائط تباع في الصيدليات لقياس نسبته عن طريق البول، وإذا كانت النسبة عالية يجب عليها عدم الصيام.

وتابعت الدكتورة أن الماء مهم جداً للمرأة الحامل في رمضان، وعليها شرب جرعات كبيرة من المياه إذا أرادت الصيام، لأن خطورة نقص الماء في جسمها تتمثل في أنها تكون معرضة أكثر من الشخص العادي للإصابة بالجلطات بسبب حملها.

وأشارت الدكتورة المصرية إلى أن المرأة الحامل عليها التوقف عن بذل أي مجهود كبير خلال شهر رمضان خاصة في فترة الصيام، وفيما يتعلق بالأعمال المنزلية عليها القيام بها في فترة ما بين الإفطار والسحور، والنوم خلال النهار.

شاهدي الفيديو.

اترك تعليقاً