هذه الأطعمة تسبب لكِ الإجهاض.. فاحذريها

هذه الأطعمة تسبب لكِ الإجهاض.. فاحذريها

صدوف نويران

قد تتعرض المرأة الحامل لكثير من المخاطر التي قد تؤثر علي صحة الجنين وسلامته وخاصة في الشهور الأولى من الحمل. وتعتبر الأطعمة من الأمور التي يجب أن تتوخى الحذر من تناولها   أو تجنبها تماماً خلال فترة الحمل كي لا تتعرض للإجهاض.

فما هي الأطعمة التي تسبب الإجهاض؟ سنعرفكِ عليها الآن بالتفصيل.

المأكولات البحرية المدخنة

المأكولات البحرية المدخنة والمجمدة التي يطلق عليها عادة اسم (نوفا أو لوكس) يجب تجنبها لأنها قد تكون ملوثة بالليستيريا. وتسبب الليستيريا العدوى التي يمكن أن تصبح شديدة وتؤدي بالتالي إلى الإجهاض.

البيض النيء (غير المطبوخ)

يجب على المرأة الحامل تجنب تناول الطعام غير المطهو جيداً، ومن هذه الأطعمة التي تحتوي على البيض النيء، مثل المايونيز المصنوع منزلياً، ويجب التأكد من طهي البيض بشكل جيد، ما يساعد في منع المخاطرالمحتملة من التسمم الغذائي والسالمونيلا.

الحليب غير المبستر

كما يجب على المرأة الحامل تجنب شرب الحليب الخام أو غير المبستر وأي طعام يدخل في إعداده. ومثل البيض النييء فإن الحليب الخام يمكن أن يسبب التسمم.

شجرة المورينجا

من أكثر المواد الغذائية خطورة على المرأة الحامل والتي تؤدي إلى الإجهاض وخاصة في شهور الحمل المبكرة. وهي خطيرة بسبب احتوائها على (ألفا- سيتوستيرول)، الذي يشبه في هيكليته هرمون الإستروجين الذي يسبب الإجهاض.

كبد الحيوانات

على الرغم من أن كبد الحيوانات يعتبر من المواد الغذائية المفيدة، إلا إنه قد يسبب ضرراً كبيراً للمرأة الحامل لاحتوائه على السموم إذا تم الحصول عليه من حيوان مصاب أو مريض. ويحتوي الكبد أيضاً على كمية كبيرة من فيتامين (A) والكوليسترول. واستهلاك كمية من هذين المحتويين يمكن أن يضر بالجنين ويسبب الإجهاض.

الصبار

على المرأة الحامل أن لا تأكل أو تشرب أي شيء يحتوي على الصبار لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى نزيف الحوض والذي يسبب الإجهاض. ومن الأفضل تجنب جميع منتجات الصبار خلال الأشهر الثلاث الأولى من الحمل.

البطاطا المبرعمة

هذا الغذاء ليس ضاراً فقط للنساء الحوامل بل لأي شخص. حيث أن البراعم التي تظهر على البطاطا تحتوي على سموم مختلفة ضارة لصحة الأم وجنينها. حيث تحتوي البراعم الخضراء في البطاطا على مادة السولانين التي تعتبر ضارة لنمو الجنين.

البابايا

ثمار البابايا وخاصة الخضراء منها، يعتقد بأنها تسبب الإجهاض. والسبب وراء ذلك هو احتواؤها على إنزيم يمكن أن يسبب تقلصات الرحم، ما يؤدي إلى الإجهاض.

الأناناس

يستخدم عصير الأناناس عادة لتسهيل وتسريع عملية الولادة. فالأناناس يحتوي على “بروميلين” الذي يمكن أن يلين عضلة الرحم ويؤدي بذلك إلى الإجهاض. وإذا تم استهلاكه في الأشهر الثلاث الأولى من الحمل فهذا بالتأكيد سيسبب الإجهاض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com