الحمل والولادة

بالفيديو.. هل تسهّل اليوغا عملية الولادة الطبيعية؟

بالفيديو.. هل تسهّل اليوغا عملية ال...

مع بقاء لحظة الولادة مقلقة لمعظم الأمهات اللاتي يخشين الألم لضعف منطقة الحوض وانخفاض لياقة العضلات، أكدت مجموعة من النساء  أن ممارستهن الرياضات المختلفة، سهلت مرحلة الإنجاب لديهن.  وفي قصة غريبة، قالت أم وضعت أول طفل لها حديثاً، بأن ولادتها استغرقت 10 دقائق فقط، بدون جهد يُذكر، لأنها تمارس اليوغا منذ وقت طويل. وحتى اليوم السابق لولادتها، كانت راندي غرين تمارس تمارين الوقوف على الرأس، حيث وثّقت هذه المرأة التي تبلغ من العمر 30 عاماً، الشهر الماضي رحلتها الصحيّة عبر موقع إنستغرام، لمتابعيها الذين يبلغ عددهم نحو 29 ألف متابع. Currently working on getting the hang of being a mom....So

مع بقاء لحظة الولادة مقلقة لمعظم الأمهات اللاتي يخشين الألم لضعف منطقة الحوض وانخفاض لياقة العضلات، أكدت مجموعة من النساء  أن ممارستهن الرياضات المختلفة، سهلت مرحلة الإنجاب لديهن.

 وفي قصة غريبة، قالت أم وضعت أول طفل لها حديثاً، بأن ولادتها استغرقت 10 دقائق فقط، بدون جهد يُذكر، لأنها تمارس اليوغا منذ وقت طويل.

وحتى اليوم السابق لولادتها، كانت راندي غرين تمارس تمارين الوقوف على الرأس، حيث وثّقت هذه المرأة التي تبلغ من العمر 30 عاماً، الشهر الماضي رحلتها الصحيّة عبر موقع إنستغرام، لمتابعيها الذين يبلغ عددهم نحو 29 ألف متابع.

وتضمنت صور غرين وضعيات معقدة، أصبحت أكثر صعوبة مع انتفاخ بطنها بسبب الحمل، حيث قالت مخاطبة النساء الحوامل في أحد منشوراتها: "أشعر بخوفك، اعثري على شغفك ودعيه ينساب، دائماً هناك وقت لتكوني بطلة قصتك الخاصة".

وقالت غرين إن حركات تمديد الجسم كانت سبباً في حصولها على تواصل جسدي وعقلي أعمق خلال فترة الحمل، إضافة إلى القدرة على وضع جسدها في وضعيات غالباً ما تكون صعبة.

وأضافت أن ذلك ساعدها أيضاً على التنفس خلال التقلصات الصعبة للولادة، مؤكدة أن الممارسة الدورية التي كانت تقوم بها 4 أو 5 أيام في الأسبوع ولمدة ساعة أعطتها الطاقة التي تلزمها.

واعتبرت غرين أنها ليست من الأشخاص الذين تبرد حماستهم للشيء لأنها تسعى لحياة سحرية.

وحين تم سؤالها عن كيفية محافظتها على اسمرار بشرتها ونضارتها رغم مكوثها في المنزل أغلب الوقت، قالت غرين: "حين تعيش في مكان يكون فيه فصل الشتاء مليء بالثلج أكثر من الشمس، فإن نضارتك ستشكل تحدياً. ولكل من سأل عن كيفية محافظتي على اسمرار بشرتي.. فإن منتجات التسمير الخفي العضوية والطبيعية كانت وما زالت المفضلة لدي، والتي استخدمتها خلال فترة حملي. جميع المكونات طبيعية وعضوية، لكن بالطبع على جميع الحوامل مراجعة الطبيب قبل استخدام هذه المستحضرات، أتمنى أن يكون ذلك مساعداً للبعض من العالقين في البرد مثلي".

اترك تعليقاً