الحمل والولادة

هذا ما يتعين على الحوامل تناوله للحد من خطر التعرض للإجهاض

هذا ما يتعين على الحوامل تناوله للح...

محتوى مدفوع

توصلت دراسة بحثية حديثة إلى أن اهتمام السيدات الحوامل بتناول المكسرات، الكرنب والأفوكادو أمر قد يساعدهن على عدم التعرض لخطر الإجهاض. واكتشف العلماء من خلال تلك الدراسة أن عدم حصولهن على فيتامين "إي" أمر يحرم الأجنة من الطاقة الحيوية والعناصر المغذية والتي يكونون بحاجة إليها كي ينموا ويكبروا. وتابع الباحثون بتشديدهم على ضرورة اهتمام الحوامل بتناول تلك الأطعمة ليجنبوا الأجنة بذلك خطر الإصابة بأضرار عصبية حادة ومن ثم حدوث إجهاض في نهاية المطاف. وأضاف الباحثون أنه بات لزاماً الآن على كل امرأة تخطط للحمل أن تُكثِر من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "إي" أو أن تأخذ بدلاً منها نوعية المكملات الغذائية

توصلت دراسة بحثية حديثة إلى أن اهتمام السيدات الحوامل بتناول المكسرات، الكرنب والأفوكادو أمر قد يساعدهن على عدم التعرض لخطر الإجهاض. واكتشف العلماء من خلال تلك الدراسة أن عدم حصولهن على فيتامين "إي" أمر يحرم الأجنة من الطاقة الحيوية والعناصر المغذية والتي يكونون بحاجة إليها كي ينموا ويكبروا.

وتابع الباحثون بتشديدهم على ضرورة اهتمام الحوامل بتناول تلك الأطعمة ليجنبوا الأجنة بذلك خطر الإصابة بأضرار عصبية حادة ومن ثم حدوث إجهاض في نهاية المطاف.

وأضاف الباحثون أنه بات لزاماً الآن على كل امرأة تخطط للحمل أن تُكثِر من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "إي" أو أن تأخذ بدلاً منها نوعية المكملات الغذائية البديلة.

وتوصل الباحثون لتلك النتيجة من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة ولاية أوريغون الأمريكية على مجموعة من أجنة سمك الزرد الصغير المخطط، الذي يتشابه مع البشر من ناحية التكوين العصبي. واكتشفوا أن النقص الحاد في فيتامين "إي" لدى سمك الزرد مسؤول عن 80 % من حالات الإجهاض التي تحدث لديها.

اترك تعليقاً