الحمل والولادة

هل يؤثر صبغ الشعر على صحة طفلك أثناء الرضاعة؟

هل يؤثر صبغ الشعر على صحة طفلك أثنا...

محتوى مدفوع

الأمومة مسؤولية بالغة الخطورة، لأنك ببساطة شديدة تبنين شخصاً كاملاً بداية من تغذيته بطريقة صحيحة إلى تربيته بطريقة سليمة، وهذا الطفل الذي يلهو في مهده سيصبح رجلاً يوماً ما ومنزلك الصغير عزيزتي هو مصنع الرجال. في سنوات الرضاعة تفكرين في كل شيء قبل فعله: هل تضعين هذا الكريم أم ذاك؟ وهل صبغ الشعر مضر أم لا بأس به؟ هنا نجيبك عن بعض الأسئلة التي تشغل بالك عن صبغ الشعر أثناء الرضاعة، بحسب ما نُشر في مجلة "بولد سكاي" المهتمة بشؤون المرأة. هناك منتجات آمنة حتى بالنسبة للحوامل عند استخدامها، ومع ذلك هناك احتمالية حدوث الضرر عند استعمال المواد الكيميائية المستخدمة

الأمومة مسؤولية بالغة الخطورة، لأنك ببساطة شديدة تبنين شخصاً كاملاً بداية من تغذيته بطريقة صحيحة إلى تربيته بطريقة سليمة، وهذا الطفل الذي يلهو في مهده سيصبح رجلاً يوماً ما ومنزلك الصغير عزيزتي هو مصنع الرجال.

في سنوات الرضاعة تفكرين في كل شيء قبل فعله: هل تضعين هذا الكريم أم ذاك؟ وهل صبغ الشعر مضر أم لا بأس به؟ هنا نجيبك عن بعض الأسئلة التي تشغل بالك عن صبغ الشعر أثناء الرضاعة، بحسب ما نُشر في مجلة "بولد سكاي" المهتمة بشؤون المرأة.

هناك منتجات آمنة حتى بالنسبة للحوامل عند استخدامها، ومع ذلك هناك احتمالية حدوث الضرر عند استعمال المواد الكيميائية المستخدمة في صبغات الشعر، لذا يجب أن نتعرف على ماهية المواد الكيميائية المستخدمة في علاجات الشعر وفقاً لرأي الخبراء.

المواد الكيميائية المستخدمة في صبغات الشعر لا تمتصها فروة الرأس ولا تدخل إلى مجرى الدم، وبناءً على ما سبق يُعد صبغ الشعر أثناء الرضاعة الطبيعية ليس ضاراً على الإطلاق.

صبغ جدائل الشعر وليس فروة الرأس

إذا كان لديك شكوك حول المواد الكيميائية، طبقي الصبغة على جدائل الشعر دون وضعها على فروة الرأس، لتجنب وصولها إلى فروة الرأس.

الصبغات النباتية

إذا كنت تشعرين بالقلق إزاء سلامة أو صحة طفلك، يمكنك اختيار الصبغات النباتية لأنها أكثر أماناً من تلك الصبغات التي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة، لذا ننصحك بالحناء فهي أفضل خيار لك.

صبغ الشعر في المنزل

اصبغي شعرك بنفسك واختاري المنتجات العضوية وارتدي قفازات جيدة أثناء تطبيق الصبغة، والشيء الأهم ألا تبقي الصبغة لفترة طويلة وتكون في غرفة جيدة التهوية.

طرق مؤقتة

من الأفضل عدم اختيار الصبغات الدائمة، إذا كنت تشعرين بالقلق تجاه سلامة طفلك، ولا تجعلي صبغ شعرك هو الشيء الوحيد للتجديد حيث بإمكانك تغير تصفيفة شعرك من وقت لآخر، أو تجعيده إذا كنت تميلين لذلك.

اترك تعليقاً