ما مدى خطورة العطور على المرأة الحامل؟
ما مدى خطورة العطور على المرأة الحامل؟ما مدى خطورة العطور على المرأة الحامل؟

ما مدى خطورة العطور على المرأة الحامل؟

توصل أطباء من خلال دراسة طبية سويدية سابقة أفادت بتجنب استخدام العطور التي تحتوي على مواد كيميائية لما لها من أثر بالغ على صحة كل من الحامل والجنين، وخصوصاً الجنين حيث أكدت الدراسة أن استخدام مثل هذه الأنواع من العطور خاصة في الـ12 أسبوع الأولى من الحمل قد يزيد من احتمالية إصابة المواليد الذكور بالعقم.
وقد شملت هذه الدراسة العطور ومواد الزينة الأخرى، حيث لاحظ الباحثون وجود مستويات عالية من مواد كيميائية في تركيبة بعض أنواع العطور ومنتجات التجميل والزينة الأخرى، والتي تبين وجود تركيز عال من مركب “فثاليت”، أحد أملاح حامض الفثاليك، التي ثبت من خلال البحث والدراسة أنها سببت اعتلالات مرضية مختلفة لدى 4% من الأطفال الذكور، مثل مثل عدم نزول الخصية واعتلال المجرى البولي.
وفي دراسات أخرى إهتمت بهذه الإشكالية التي تهدد صحة الحامل أيضا أن هناك احتواء العطور على هذه المادة “الفثالات” يصيبها بمشاكل جلدية مثل الحساسية المفرطة، كما تحدث اضطرابات في الهرمونات، فضلا عن مشاكل التنفس التي يمكن لها أن تهدد حياة الحامل والجنين معا.
لذلك فعليك الأخذ بمبدأ الحيطة والحذر عزيزتي، والإعتماد على العطور التي تحتوي على مواد طبيعية قدر الإمكان، حتى يمر حملك بسلام.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com