الحمل والولادة

تسعين لتحسين درجة ذكاء طفلكِ ؟ تعرفي على السر

تسعين لتحسين درجة ذكاء طفلكِ ؟ تعرف...

محتوى مدفوع

وجدت دراسة أمريكية حديثة أن اهتمام السيدات الحوامل بتناول مكملات غذائية غنية بالفيتامينات أمر يزيد من فرص تمتع أطفالهن بقدر أكبر من الذكاء عندما يكبرون. واكتشف الباحثون أن تلك المكملات الغنية بالفيتامينات تحسن الذاكرة الإجرائية - المسؤولة عن المهارات الحركية – وهو ما يعادل نصف سنة إضافية من التعليم. في حين أن الأطفال الذين تلدهم أمهات يواظبن على تناول أقراص الحديد للعلاج من مشكلة فقر الدم، تزداد قدراتهم الإدراكية أيضاً بما يعادل تلقيهم عاما إضافيا من التعليم. وأضاف الباحثون أن هناك عوامل أخرى تساهم بشكل أساسي في زيادة درجة ذكاء الأطفال، منها التغذية الجيدة في الصغر، امتلاك الأم طباع البهجة

وجدت دراسة أمريكية حديثة أن اهتمام السيدات الحوامل بتناول مكملات غذائية غنية بالفيتامينات أمر يزيد من فرص تمتع أطفالهن بقدر أكبر من الذكاء عندما يكبرون.

واكتشف الباحثون أن تلك المكملات الغنية بالفيتامينات تحسن الذاكرة الإجرائية - المسؤولة عن المهارات الحركية – وهو ما يعادل نصف سنة إضافية من التعليم.

في حين أن الأطفال الذين تلدهم أمهات يواظبن على تناول أقراص الحديد للعلاج من مشكلة فقر الدم، تزداد قدراتهم الإدراكية أيضاً بما يعادل تلقيهم عاما إضافيا من التعليم.

وأضاف الباحثون أن هناك عوامل أخرى تساهم بشكل أساسي في زيادة درجة ذكاء الأطفال، منها التغذية الجيدة في الصغر، امتلاك الأم طباع البهجة والسعادة وتعلم الأبوين.

اترك تعليقاً