احترسي من علامات الدهون الزائدة أثناء الحمل

احترسي من علامات الدهون الزائدة أثناء الحمل

سلمى الطويل

تكتسب السيدة الحامل طبيعيًا، وزنًا زائدًا أثناء الحمل، فهناك وزن الجنين والسائل المحيط به، ولكن عليك الحذر من الدهون الزائدة.
وتميل النساء الحوامل عادة لكسب الدهون، في تلك الفترة، ما يؤثر على صحتها بعد ذلك.
إليك بعض العلامات التي تعرفين من خلالها، إن كانت زيادة الوزن لديك طبيعية أم هي بسبب اكتساب الدهون؟.
السمنة: إذا كانت طبيعتك بدينة بالفعل، فأنت أكثر عرضة ليصل وزنك إلى ثلاثة أضعاف خلال فترة الحمل، لذا عليك متابعة الأمر، لكي لا تعرضين نفسك لمضاعفات خطرة.
تناول طعام زائد عن الحاجة: ينتشر معتقد خاطئ بأن السيدة الحامل يجب أن تأكل طعام شخصين لا واحد، ما ينتج عنه زيادة في السعرات الحرارية والسمنة المفرطة بعد ذلك.
اللبن الكثير: وكذلك المشروبات المحلاة والأطعمة المالحة، فعلى الرغم من أن اللبن غذاء رئيسي في تلك الفترة، إلا أنه يجب أن يقتصر على المنتج خالي الدسم، ويجب أن يراعى ذلك أيضًا في منتجاته مثل الجبن، حيث يجب أن تكون خالية من الدهون، وينبغي كذلك الحد من الرغبة في المشروبات المحلاة والأملاح، حيث يؤديان إلى احتفاظ الجسم بالماء.
عدم الحصول على قسط كافي من النوم: فالسهر يزيد الرغبة في تناول الحلوى والأطعمة الدسمة إلى جانب إفساده لعملية التمثيل الغذائي، لذا فالأفضل الحصول على سبع أو ثمان ساعات من النوم الطبيعي.
سرعة الإحساس بالإجهاد: إذا كنت تخشين القيام بأي حركة خشية التعب والإجهاد، فهذا قد يعني أنك قد اكتسبت مزيدًا من الدهون، لذا فعليك الاستعداد من قبل الحمل بالحركة الزائدة وممارسة التأمل واليوجا لمقاومة الضغوط والإجهاد.
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com