أنتِ حامل.. ما هو الوقت المناسب لإعلان هذا الخبر السعيد؟

أنتِ حامل.. ما هو الوقت المناسب لإعلان هذا الخبر السعيد؟

فريدة محمود

من أكثر لحظات السعادة لدى أي امرأة، هي لحظة معرفة أنها حامل، وأنها سترزق بطفل، لكن كثيراً منا لا يعلم الميعاد المناسب لإعلان هذا الخبر السعيد للزوج أو العائلة أو حتى الأصدقاء، لذلك أورد موقع ( فيم أكتول ) أو المرأة العصرية الفرنسي المتخصص في عالم الجمال والمرأة، بعض النصائح التي يمكن أن تستعيني بها للإعلان عن كونك حاملاً.

الزوج

shutterstock_279138851

من الطبيعي أن يكون الزوج، هو أول من يعلم أنك أصبحت حاملاً، لكن يجب أن تنتبهي جيداً لكيفية إبلاغه بهذا الخبرالسعيد، لذلك يجب عليك اختيارالوقت والطريقة المناسبة، ليعرف أنه سيصبح أبًا.

لا يجب أن تبلغيه بهذا الخبرالسعيد في وقت لا تكون العلاقة بينكما على ما يرام، أي أن يكون هناك مشاكل بينكم مثلاً، لكن هناك الكثير من الطرق المميزة التي يمكن أن تستخدميها لإبلاغه بهذا الخبر السعيد، مثلاً يمكن أن تتركي له اختبارالحمل على الوسادة، أو ترسلي له رسالة مكتوبا فيها ( أنتظرك بعد 9 أشهر يا أبي).

الأهل والأصدقاء

shutterstock_373610266

هناك طريقتان في هذا الأمر، أولاً تبلغيهم فورمعرفتك بالخبر السعيد، والثاني وهو الأفضل بالتأكيد وهو الانتظار ما بعد الأشهرالثلاثة الأولى، حتى يكون الحمل قد استقر لدرجة كبيرة، إذ تزيد نسبة الإجهاض في هذه الأشهر، وأفضل طريقة لإبلاغ الأصدقاء هي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يمكنك أن تلتقطي صورة لك بجانب زوج من الأحذية الصغيرة، ووضعها على “فيس بوك” مثلاً.

مديرك في العمل

shutterstock_270756314

بالتأكيد هناك قوانين في أغلب البلدان العربية، التي تحمي حقوق المرأة الحامل أثناء العمل، مثل عدم الفصل إلا لحالات سوء السلوك مثلاً، لذلك ليس هناك أي خوف من إبلاغ مديرك في العمل في أي وقت، لكن يفضل قبل نهاية الأشهرالثلاثة الأولى، وإذا كانت العلاقة بينكم جيدة يمكن أن تبلغيه في أي وقت، خاصةً وقت الراحة، لكن في أي حال، يجب أن تقدمي خطابًا للعمل يفيد بميعاد الولادة لإتمام الاجراءات الخاصة بإجازة الوضع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com