طارق بايزيد: نحت الجسم أصبح بديلا لشفط الدهون.. وهذه أبرز تقنياته
صحة ورشاقة عمليات تجميل
27 يونيو 2022 19:52

طارق بايزيد: نحت الجسم أصبح بديلا لشفط الدهون.. وهذه أبرز تقنياته

avatar بهاء غرز الدين

يهدف نحت الجسم إلى تقليل أو إزالة الدهون من مناطق مختلفة من الجسم، ومنحها الشكل المتناسق.

وتتنافس عيادات التجميل على تقديم مجموعة واسعة من إجراءات نحت الجسم الجراحية منها وغير الجراحية مثل شفط الدهون، وتجميدها بالتركيز على مناطق معينة كشد البطن، وتنحيف الذراعين أو الفخذ، وتكبير ورفع الأرداف، إلخ، بهدف إعادة نحت الجسم وإضافة لمسة من الجمال عليه، وقد يتم الاستفادة من الدهون بإعادة حقنها في مناطق أخرى من الجسم.

ولأن نحت الجسم أصبح هدفا يطمح إليه عدد كبير من النساء والرجال، فهناك حلول مبتكرة مثل جهاز Emsculpt لبناء العضلات وحرق الدهون وجهاز الكولسكلبتنج لتجميد الدهون والنحت وتقنية إل بي جي والآيس راب وتقنية الأروشاو الفيلاشيب وما إلى ذلك من التقنيات التي تختلف عن بعضها، ويحدد الطبيب المعالجة المنهجية التي يجب على المريض اتباعها.

من التقنيات المستخدمة في نحت الجسم تقنية ال بي جيو وهي طريقة طبيعية تُستخدم لنحت الجسم ولا تتطلب أي تدخل جراحي.

تعتمد طريقة العلاج على تحفيز خلايا الجسم وتساعدك على شد البشرة المترهلة وتنعيمها وفقد وحرق الدهون بطريقة سريعة بالإضافة إلى الحد من تعرّجات السيلوليت.

أفضل جزء في هذه التقنية هو أنها تتيح لك التركيز على علاج أجزاء معينة من الجسم كالبطن أو الذراعين أو الفخذين أو أي جزء يرغب المريض بنحتها وهو أمر لا يمكن تحقيقه من خلال ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي.

يعرفنا الدكتور طارق بايزيد اختصاصي جراحة التجميل في عيادة Body Smart من خلال الفيديو أعلاه على أحدث التقنيات المستخدمة في نحت الجسم.