كيف تتأكدين من جودة المواد المستخدمة في العلاجات التجميلية؟
صحة ورشاقة عمليات تجميل
31 مايو 2022 19:01

كيف تتأكدين من جودة المواد المستخدمة في العلاجات التجميلية؟

avatar بهاء غرز الدين

باتت العلاجات التجميلية غير الجراحية حاجة ضرورية تلازم معظم النساء على اختلاف أعمارهن، وكذلك عدد كبير من الرجال، وأصبح سوق التجميل من أكثر الأسواق نموا خاصة في منطقة الخليج.

وأما هذا التنافس الشديد لعيادات التجميل وأطبائه يصعب على المرء اختيار ما هو أفضل، خاصة وأن التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي هو الوسيلة الأفضل للوصول إلى أكبر قاعدة من العملاء، وكل حسب اجتهاده لا حسب كفاءته.

إلا أنه ورغم كل ما نتعرض له من حملات تسويقية، يجب أن نبحث عن معلومات معرفية تمكننا من الحصول على أفضل نتيجة دون آثار جانبية، وبهذا الخصوص قالت الدكتورة آيسان اختصاصية الجلد والتجميل إن الأخطاء في العلاجات التجميلية غير الجراحية سببها مجموعة عوامل؛ منها الطبيب المعالج والمواد المستخدمة والمريض نفسه.

وأضافت الدكتورة آيسان أن أول شيء يجب التأكد منه هو اختيار طبيب كفؤ يحمل شهادة وخبرة في هذا المجال، فقد يحدث الخطأ نتيجة الحقن في المكان غير الصحيح أو استخدام كميات غير مناسبة.

كذلك يمكن أن يحدث خطأ نتيجة لاستخدام مواد منخفضة الجودة، لذلك يجب التحقق من اسم وتاريخ صلاحية المنتج ويكون ذلك من خلال طلب المريض فتح الإبرة أمامه والتأكد من الملصق الموجود في داخلها، حيث يصف المنتج واسمه ويحدد صلاحيته ويجب أن يتم حفظ هذا الملصق للرجوع إليه في حال وجود أي مشكلة أو إذا رغب المريض بإعادة الإجراء.