د. حسين ياسين يكشف أسباب الشلل المؤقت حول منطقة الفم
صحة ورشاقة عمليات تجميل
04 ديسمبر 2021 15:37

د. حسين ياسين يكشف أسباب الشلل المؤقت حول منطقة الفم

avatar فابيان عون

يتم استخلاص مادة البوتوك من أحد أنواع البكتيريا، إذ تقوم بالتأثير على نبضات الأعصاب ويتم استخدامها في الجراحات التجميلية لشد عضلات الوجه وحمايتها من التجاعيد وعوامل الزمن.

وتجدد هذه المادة خلايا الجلد وتقضي على التالف منها، بالإضافة إلى قدرتها على تنظيم الدورة الدموية وتعزيز تدفقها بصورة متوازنة في الجسم، ما يؤدي إلى تقلص عضلات الوجه التي ينتج عنها ظهور علامات التقدم بالسن، في عدة مناطق في الوجه أبرزها منطقة الجبين، جانبي الفم والحاجبين والعينين عند ظهور الخطوط البيضاء .

كما يمكن استخدام البوتوكس في التخلص من التعرق الزائد التي يعاني منها عدد من الأشخاص بخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، كونه يعمل على تغيير شكل اليدين والقدمين، ويقوم بتفتيح لونهما، ويقلل من بروز شرايين الدم التي يتبدل لونها إلى البني مع مرور الوقت نتيجة بطء الدورة الدموية بالجسم.

وتستغرق عملية الحقن دقائق يمتد مفعولها لفترة قد تصل إلى 6 أشهر، إلا أن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية بعد الانتهاء من العملية مباشرة يكسب البشرة لونا داكنا، ويبطئ من عملية تغلغل البروتينات داخل خلايا الجلد، كما أنه يعمل على تكوين خطوط رفيعة في جميع أنحاء الوجه.

وهناك أمر لا بد من التنبه له وهو أن استخدام البوتوكس عدة مرات أو لفترات طويلة قد يؤدي إلى إصابة الأعصاب بالإرهاق، وإصابة عضلات الوجه بالشلل المؤقت ، ومن ثم إيقاف انفعالات تعابير الوجه بصورة مفاجئة، وتأخير ردود أفعال الجهاز العصبي، ما يؤدي إلى جمود في تعابير الوجه، وعدم قدرة المرأة على تحريك الفم.

كاميرا ”فوشيا“ التقت طبيب الأمراض الجلدية والتجميل د. حسين ياسين إذ تحدث عن المشاكل التي تعاني منها المرأة عند الخضوع لحقن البوتوكس ما يؤدي إلى شلل مؤقت عند منطقة حول الشفاه.