تعرفي على العلاجات الثورية للخلايا الجذعية مع الدكتور شريف هنطش

عمليات تجميل

تعرفي على العلاجات الثورية للخلايا الجذعية مع الدكتور شريف هنطش

  سمع الكثير منا مؤخرًا، عن مصطلح يم تداوله في عالم التجميل، وهو استخدام الخلايا الجذعية في الإجراءات التجميلية. للوهلة الأولى يبدو المصلح علميًا، ولذلك يتجاهل البعض فهمه، إلا أن نتائجه الطبية واستخداماته العلاجية الواسعة، تجبرنا جميعا أن نفهم الموضوع بشكل جيد، حتى نستفيد من نتائجه. للوقوف على هذا الموضوع، كاميرا فوشيا التقت الدكتور شريف هنطش، اختصاصي الجراحة التجميلية من مركز سفن دي الطبي في دبي، ليخبرنا عن الاستخدامات التجميلية والطبية للخلايا الجذعية. ما هي الخلايا الجذعية؟ الخلايا الجذعية، هي خلايا حية موجودة داخل الجسم، تم اكتشافها في سبعينيات القرن الحالي، وتتميز بأنها موجودة في أنسجة كثيرة داخل الجسم، منها

 

سمع الكثير منا مؤخرًا، عن مصطلح يم تداوله في عالم التجميل، وهو استخدام الخلايا الجذعية في الإجراءات التجميلية. للوهلة الأولى يبدو المصلح علميًا، ولذلك يتجاهل البعض فهمه، إلا أن نتائجه الطبية واستخداماته العلاجية الواسعة، تجبرنا جميعا أن نفهم الموضوع بشكل جيد، حتى نستفيد من نتائجه.

للوقوف على هذا الموضوع، كاميرا فوشيا التقت الدكتور شريف هنطش، اختصاصي الجراحة التجميلية من مركز سفن دي الطبي في دبي، ليخبرنا عن الاستخدامات التجميلية والطبية للخلايا الجذعية.

ما هي الخلايا الجذعية؟

الخلايا الجذعية، هي خلايا حية موجودة داخل الجسم، تم اكتشافها في سبعينيات القرن الحالي، وتتميز بأنها موجودة في أنسجة كثيرة داخل الجسم، منها الدهون ونخاع العظام.

ما هي العلاجات التجميلية التي تستخدم فيها الخلايا الجذعية

هناك الكثير من العلاجات التجميلية وغير التجميلية التي تستخدم فيها الخلايا الجذعية، بعد أن يتم فصلها، حيث يفضل فصلها من دهون البطن، على اعتبار الدهون أنقى مصدر للخلايا الجذعية ويمكن استخدامها في علاج تساقط الشعر وتقويته، ويمكن أن تكون بديلًا للفيلر والبوتوكس في نضارة الوجه والبشرة، كما تعتبر علاجًا ثوريًا للحروق والجروح القديمة.

مقارنة بالمواد المستخدمة في العلاجات التجميلية الأخرى، هل تعتبر الخلايا الجذعية علاجا أكثر جودة أو استمراريه؟

الخلايا الجذعية خلايا حية، يمكن أن تتكاثر، وبالتالي دورة حياتها تدوم أكثر، والأهم من ذلك، هي مستخلص طبيعي لا يسبب الحساسية أو أي أخطار جانبية، وميزة الخلايا الجذعية التي يتم تحضيرها من الدهون، يمكن الاحتفاظ بها في بنك الخلايا الجذعية، والحصول عليها وقت الحاجة، وهذا الإجراء يوفر علينا وعلى المريض إعادة إجراء استخلاصها من الدهون في كل مرة نحتاجها للعلاج.

ما هي حقيقة الخلايا الجذعية الموجودة في بعض المستحضرات التجميلية؟

هناك خلايا جذعية محضرة من مصادر حيوانية ونباتية غير حية، نجدها على شكل مستحضرات جاهزة، وهذه الجزئية تختلف عن الخلايا الجذعية المحضرة من جسم الإنسان، وتستخدم للشخص نفسه، الذي تم استئصالها منه.

ماهي الاستخدامات الطبية الأخرى للخلايا الجذعية؟

بدأت الخلايا الجذعية تستخدم في علاج حالات مرضية مستعصية، ومن الحالات التي يمكن أن تدخل في علاجها الخلايا الجذعية، تأخر الإنجاب، وعلاج التصلب المتعدد، وعلاج مرض السكر، وإصابات النخاع الشوكي، وغيرها الكثير من الأمراض.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً