الدكتور ماهر الأحدب: احذري التعرض لأشعة الشمس بعد الجراحة التجميلية

عمليات تجميل

الدكتور ماهر الأحدب: احذري التعرض لأشعة الشمس بعد الجراحة التجميلية

قبل أن تبدأ السيدات بتجهيز حقائب سفرهن يبدأن بتجهيز إطلالتهن، وبطبيعة الحال الغالبية العظمى تنتظر الأنشطة الصيفية من سفر وحفلات ورحلات وزيارات عائلية، ليظهرن بأجمل إطلالاتهن، خاصة بعد انقضاء فترة طويلة فرضت على السفر القيود، بسبب انتشار جائحة كورونا. ولأن لصيف 2021 وقع خاص في النفوس، يتسابق الجميع ليكون الأجمل على منصات التواصل الاجتماعي بدون مكياج وبدون فلاتر، ما أمكن. والحل الأمثل هي العلاجات التجميلية الجراحية وغير الجراحية، ولكن هل للأشعة الشمس تأثير سلبي على هذه الإجراءات؟. يحدثنا الدكتور ماهر الأحدب، اختصاصي الجراحة التجميلية، عن الإجراءات الواجب اتباعها بعد عمليات التجميل الجراحية، خاصة مع تعدد الأنشطة الترفيهية في فصل الصيف،

قبل أن تبدأ السيدات بتجهيز حقائب سفرهن يبدأن بتجهيز إطلالتهن، وبطبيعة الحال الغالبية العظمى تنتظر الأنشطة الصيفية من سفر وحفلات ورحلات وزيارات عائلية، ليظهرن بأجمل إطلالاتهن، خاصة بعد انقضاء فترة طويلة فرضت على السفر القيود، بسبب انتشار جائحة كورونا.

ولأن لصيف 2021 وقع خاص في النفوس، يتسابق الجميع ليكون الأجمل على منصات التواصل الاجتماعي بدون مكياج وبدون فلاتر، ما أمكن. والحل الأمثل هي العلاجات التجميلية الجراحية وغير الجراحية، ولكن هل للأشعة الشمس تأثير سلبي على هذه الإجراءات؟.

يحدثنا الدكتور ماهر الأحدب، اختصاصي الجراحة التجميلية، عن الإجراءات الواجب اتباعها بعد عمليات التجميل الجراحية، خاصة مع تعدد الأنشطة الترفيهية في فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة.

صحيح أن العلاجات التجميلية غير الجراحية، معدة لتلائم مختلف درجات الحرارة من البرودة الشديدة إلى الحرارة المرتفعة، إلا أنه هناك بعض المحاذير يجب تجنبها. فمثلا، الجروح بعد العمليات الجراحية تكون حساسة بعد أسبوعين، وفي هذه المرحلة ينصح الدكتور الأحدب بعدم الذهاب إلى المسابح أو التعرض لدرجات الحرارة، حتى لا يتجرثم الجرح أو يلتهب.

كذلك هناك أمر آخر يجب الانتباه إليه، وهو أن الندبة عقب العمليات الجراحية بستة شهور، تكون فيها الخلايا الصبغية شديدة الحساسية للحرارة، فقد يؤدي التعرض المباشر لأشعة الشمس لبطء تعافي الندبة وتغير لونها. لذلك، يحذر الدكتور من التعرض للشمس بعد العمل الجراحة، وإذا كان الأمر اضطراري يجب استخدام واقٍ شمسي مناسب.

وتلجأ السيدات غالبًا إلى الإجراءات التي تمنح البشرة نضارة، كالبلازما والفيلير والبوتوكس. ومن أجل بشرة نضرة ينصح الدكتور ماهر السيدات، بشرب كميات وفيرة من المياه، واستخدام القبعة، والواقي الشمسي أثناء التنقل، والنوم الكافي، لأنها جميعها عوامل تساهم في الحفاظ على البشرة وزيادة نضارتها.

ويُعتبر الدكتور ماهر الأحدب، من أهم رواد الجراحة التجميلية في منطقة الخليج، ويحظى بشعبية واسعة بين عشاق التغير والتجميل الأقرب إلى الطبيعة دون مبالغة أو تهويل، إضافة إلى مهاراته العلمية المشهود لها من قبل زملائه ومراجعيه.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً