ما مخاطر عملية رفع الحواجب بحقن البوتوكس؟

عمليات تجميل

ما مخاطر عملية رفع الحواجب بحقن البوتوكس؟

رفع الحواجب بالبوتوكس هو إجراء يعنى بمعالجة خطوط التجهم التي تظهر بين الحاجبين، والعمل في الوقت ذاته على زيادة ارتفاع الحاجبين باستخدام حقن البوتوكس التجميلية، التي تعمل على إرخاء العضلات الأساسية لتنعيم البشرة من الخارج وإرخاء العضلات بين الحاجبين، وهو ما يسمح لعضلات الجبهة بشد العضلات المسترخية نتيجة لذلك بين الحاجبين، ومن ثم رفع الحاجبين وفتح العينين. كما يمكن إعطاء حقن بوتوكس إضافية في نهايات الحاجبين للمساعدة على استرخاء تلك العضلات أيضا، وسيسمح ذلك لعضلات الجبهة بسحب تلك المنطقة أيضا. وسيتفاوت مقدار الرفع على حسب سن المرأة وقوة العضلات التي تُترَك نشطة لسحب العضلات المسترخية الآن، ولك أن تعلمي في

رفع الحواجب بالبوتوكس هو إجراء يعنى بمعالجة خطوط التجهم التي تظهر بين الحاجبين، والعمل في الوقت ذاته على زيادة ارتفاع الحاجبين باستخدام حقن البوتوكس التجميلية، التي تعمل على إرخاء العضلات الأساسية لتنعيم البشرة من الخارج وإرخاء العضلات بين الحاجبين، وهو ما يسمح لعضلات الجبهة بشد العضلات المسترخية نتيجة لذلك بين الحاجبين، ومن ثم رفع الحاجبين وفتح العينين.

كما يمكن إعطاء حقن بوتوكس إضافية في نهايات الحاجبين للمساعدة على استرخاء تلك العضلات أيضا، وسيسمح ذلك لعضلات الجبهة بسحب تلك المنطقة أيضا.

وسيتفاوت مقدار الرفع على حسب سن المرأة وقوة العضلات التي تُترَك نشطة لسحب العضلات المسترخية الآن، ولك أن تعلمي في الوقت نفسه أن البوتوكس عملية غير جراحية، وأنها تختلف عن عملية رفع الحواجب التقليدية، التي تعد نوعا من أنواع الجراحات التجميلية التي تتضمن شقوقا وإزالة أجزاء من الجلد.

هل تناسبك عملية رفع الحواجب بالبوتوكس؟

img

يُوصَى بالبوتوكس للبالغين الذين يقدر عمرهم بـ 18 عاما وأكبر. ويمكن للرجال والنساء ممن توجد لديهم خطوط تجهم، بين متوسطة إلى شديدة، أن يستفيدوا من تلك العملية.

وتعد تلك العملية التي تعتمد على البوتوكس مناسبة لصاحبات الجلد المترهل بشكل ملحوظ والذي يمكن تصحيحه بهذا النوع من شد العضلات. وقد تفكر بعض النساء أيضا في تجربة جراحة رأب الجفن في نفس الوقت للحصول على أفضل نتائج حول منطقة العين. لكن ينصح قبل الخضوع لتلك العملية بضرورة استشارة الطبيب أولا، حيث سيركز الطبيب في تلك المرحلة على عمل تقييم لأية مخاطر فردية قد تكون قائمة، مع العلم أن تلك العملية قد لا تناسب المرأة في حالتي الحمل والرضاعة الطبيعية.

ما الذي يمكنك توقعه من تلك العملية؟

تلك العملية بسيطة نسبيا؛ إذ يمكن الانتهاء منها في عيادة الطبيب في خلال دقائق، لكن يجب الخضوع أولا لبعض الخطوات التحضيرية قبل إجرائها، وربما ينصح الطبيب بالتوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم والأدوية التي تسهل حدوث النزيف، وربما يستعين الطبيب أيضا بكريم تخدير قبل بدء الحقن من أجل الحد من الألم.

متى يمكن رؤية النتائج؟

img

نتائج علاجات البوتوكس والتعافي منها عادة ما تكون سريعة نسبيا، والعملية كلها تأخذ مجرد دقائق معدودة، ويمكن للمرأة أن تبدأ في مشاهدة النتائج بشكل ملموس خلال أسبوع واحد فقط. لكن هناك في المقابل دراسة أجريت عام 2017 وجدت أن النتائج الملحوظة يمكن مشاهدتها بعد مرور شهر تقريبا على الحُقن الأولية. كما لفتت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية إلى أن حقن البوتوكس تستمر ما بين 3 إلى 4 أشهر في المتوسط، وأن هناك بعض العلاجات يمكن أن تستمر حتى 6 أشهر.

ما هي المخاطر؟

تعتبر حقن البوتوكس آمنة لمعظم الناس بشكل عام، لكن من الوارد حدوث بعض الآثار الجانبية أيضا، حيث قد يحدث احمرار خفيف، تورم وكدمة في موضع الحقن، لكن عادة ما تزول تلك الأعراض في غضون أسبوع. ومن ضمن الآثار الجانبية الخفيفة التي قد تنجم عن عملية البوتوكس: صداع، وجع وخدر. وفي حين أنه من المحتمل أيضا حدوث آثار جانبية خطيرة، إلا أنها عادة ما تكون نادرة، لكن يتعين على المرأة الرجوع للطبيب حال تعرضها لأي من الأعراض أو المشكلات الصحية التالية:

- صعوبات في التنفس

- تدلي الحواجب أو الجفون

- مشاكل أثناء الأكل والبلع

- حدوث تغير بطريقة الكلام

هل العملية فعالة ونتائجها مضمونة؟

تظهر نتائج العملية في غضون أيام قليلة، وللحفاظ على النتائج، تحتاج المرأة للذهاب إلى طبيبها كي تخضع لمزيد من مرات الحقن كل بضعة أشهر، لأنها كلما حصلت على حقن أكثر مع مرور الوقت، فإن النتائج تصير معها أفضل بصورة ملفتة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً