ما الذي يسبب زوال تأثير البوتوكس بشكل سريع؟

عمليات تجميل

ما الذي يسبب زوال تأثير البوتوكس بشكل سريع؟

يُعد البوتوكس من العلاجات الأكثر شيوعًا في مجال الطب التجميلي في العالم، ويهدف إلى منع تقلص العضلات المسؤولة عن تعابير الوجه وظهور التجاعيد، وتقوم بهذا الإجراء السيدات اللواتي يرغبن بمظهر أكثر شبابًا، ويتم استخدامه في معظم الأحيان لعلاج التجاعيد الأفقية في الجبين، وجانبي العينين، والفم. ويقول الأطباء، إن عمر البوتوكس يدوم من شهرين إلى ستة أشهر، ومتوسطه عادة يكون 4 أشهر، ثم يبدأ تاثير البوتوكس بالاختفاء تدريجيًا بشكل طبيعي. ويضيف الأطباء، أن أفضل نتيجة تحصل عليها السيدات تكون في المرة الأولى من استخدام البوتوكس. لذلك، يجب عدم تعميم تجربتك الأولى، والتي تكون مثالية على باقي التجارب، لأن العضلة مع الوقت

يُعد البوتوكس من العلاجات الأكثر شيوعًا في مجال الطب التجميلي في العالم، ويهدف إلى منع تقلص العضلات المسؤولة عن تعابير الوجه وظهور التجاعيد، وتقوم بهذا الإجراء السيدات اللواتي يرغبن بمظهر أكثر شبابًا، ويتم استخدامه في معظم الأحيان لعلاج التجاعيد الأفقية في الجبين، وجانبي العينين، والفم.

ويقول الأطباء، إن عمر البوتوكس يدوم من شهرين إلى ستة أشهر، ومتوسطه عادة يكون 4 أشهر، ثم يبدأ تاثير البوتوكس بالاختفاء تدريجيًا بشكل طبيعي.

ويضيف الأطباء، أن أفضل نتيجة تحصل عليها السيدات تكون في المرة الأولى من استخدام البوتوكس. لذلك، يجب عدم تعميم تجربتك الأولى، والتي تكون مثالية على باقي التجارب، لأن العضلة مع الوقت تُصبح مكيفة بشكل كافٍ مع مادة البوتوكس فلا تتأثر بها كأول مرة، فعادة تصبح السيدة بحاجة لإعادة هذا الإجراء كل شهرين إلى ثلاثة أشهر.

لذلك، سنستعرض في السطور القادمة، ما هو سبب وراء اختفاء تأثير البوتوكس بشكل سريع.

ما الذي يسبب زوال البوتوكس بشكل سريع؟

النظام الغذائي

img

تتأثر فعالية البوتوكس بشكل كبير بالنظام الغذائي، فعادة الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا، يستمر تأثير البوتوكس لديهم من 3 إلى 4 أشهر، على عكس الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الأطعمة الدسمة والدهنية.

حجم التجاعيد وعمقها

قد يستمتع الأشخاص الذين يعانون من الخطوط الرفيعة بالبوتوكس، لفترة أطول من أولئك الذين لديهم تجاعيد عميقة وأنسجة عضلية أكبر. لذلك، الأشخاص الذين يعانون من تجاعيد عميقة لا يستمر تأثير البوتوكس لديهم لفترة طويلة.

مستوى نشاطك البدني

تحتاج البروتينات إلى وقت للوصول إلى العضلات بعد حقنها، والمناطق التي تم حقنها تتأثر بشكل كبير أثناء التمرين، وتتقلص بشكل أسرع، وهذا يعني اختفاء مادة البوتوكس بعد فترة بسيطة.

المنطقة التي يتم حقنها والعمر

عادة ما تستمر نتائج البوتوكس في الجبهة وبين الحاجبين، لفترة أطول من باقي مناطق الجسم، بالإضافة إلى أن عدد المرات يلعب دورًا كبيرًا، وأيضًا العمر، فكلما كان الشخص أصغر، فقد يستمر البوتوكس لديه لفترة أطول.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً