ما الفرق بين قلب الشفاه والفيلر؟

عمليات تجميل

ما الفرق بين قلب الشفاه والفيلر؟

زادت شعبية فيلر الشفاه بشكل كبير في الأوساط النسائية حول العالم خلال السنوات القليلة الماضية، وهو الاتجاه الذي يسهل رصده بالفعل، خاصة مع اهتمام النساء، سواء ربات بيوت أو موظفات، بإبراز جمال منطقة الشفاه باستخدام أفضل المنتجات. وفي البداية، يجب معرفة أن الشفاه، شأنها شأن بقية ملامح الوجه، تفقد حجمها مع التقدم في السن، وهو ما يؤثر على الشكل العام للشفاه ويؤدي لتكون خطوط دقيقة حول محيط الفم ويجعلها تبدو أقل امتلاء في الأخير، وهو ما يجب أن تعرفيه وتدركيه. وعادة ما تلجأ النساء نتيجة لذلك إلى خيارين علاجيين هما قلب الشفاه وفيلر الشفاه، ونستعرض معك فيما يلي بعض التفاصيل

زادت شعبية فيلر الشفاه بشكل كبير في الأوساط النسائية حول العالم خلال السنوات القليلة الماضية، وهو الاتجاه الذي يسهل رصده بالفعل، خاصة مع اهتمام النساء، سواء ربات بيوت أو موظفات، بإبراز جمال منطقة الشفاه باستخدام أفضل المنتجات.

وفي البداية، يجب معرفة أن الشفاه، شأنها شأن بقية ملامح الوجه، تفقد حجمها مع التقدم في السن، وهو ما يؤثر على الشكل العام للشفاه ويؤدي لتكون خطوط دقيقة حول محيط الفم ويجعلها تبدو أقل امتلاء في الأخير، وهو ما يجب أن تعرفيه وتدركيه.

وعادة ما تلجأ النساء نتيجة لذلك إلى خيارين علاجيين هما قلب الشفاه وفيلر الشفاه، ونستعرض معك فيما يلي بعض التفاصيل لمعرفة الفارق بينهما بكل وضوح.

ما الفرق بين قلب الشفاه وفيلر الشفاه؟

img

تقول دكتور ماريانا فيرغارا، طبيبة الأمراض الجلدية التجميلية في بيفرلي هيلز، إن قلب الشفاه هو مصطلح يتم إطلاقه عند استخدام المُعدِّلات العصبية مثل البوتوكس والديسبورت للحقن في الشفة لجعلها تبدو أكثر امتلاء، موضحة أنه عند حقن المعدلات العصبية في العضلة الدائرية للشفة العلوية، ستسترخي العضلة بعد ذلك، ما يؤدي إلى قلب الشفة العلوية للخارج، وهو ما يجعل الشفة تبدو أكثر امتلاء مما هي عليه بالفعل. فيما لفتت ماريانا إلى أن عمليات فيلر الشفاه تجرى عبر حقن الشفاه بحشو جلدي بحمض الهيالورونيك لزيادة حجم الشفاه فعليا وتحسين مظهرها.

كيف يمكن المفاضلة بين الطريقتين؟

لو كانت المرأة ترغب في الحصول على شفة أكثر حسية مع حجم أكبر بشكل عام، فيمكنها الاستعانة بالحشوات الجلدية التي تضاف للشفة. لكن حال كانت ترغب في الاحتفاظ بالحجم الأصلي مع اهتمامها بإضافة مجرد بروز صغير وتكبير بسيط بطريقة أنيقة، فمن ثم يمكنها اللجوء لعملية قلب الشفاه، التي تكون خيارا أفضل لها في تلك الحالة.

ونوهت في الجزئية نفسها نيشي ليفي، مؤسسة أحد المراكز التجميلية المتخصصة، بأن الطريقتين تعززان شكل الشفاه، لكن مع اختلاف الآلية، المدة والمنتجات المستخدمة، فضلا عن تفاوت النتائج على حسب الفروقات الفردية من امرأة لأخرى.

ما كلفة كل طريقة؟

img

عملية قلب الشفاه أرخص عادة من عملية فيلر الشفاه، فهي عادة ما تتطلب من 4 ـ 8 وحدات من البوتوكس ( أو أي معدل عصبي آخر ) في كل جلسة، في حين أن الحشوات الجلدية الخاصة بعملية الفيلر عادة ما تكون أكثر كلفة بشكل عام. لكن الكلفة لأي من الطريقتين ربما تتراوح في الأخير بين 200 دولار و 2000 دولار للعملية.

هل هناك أي احتياطات أو أشياء يجب مراعاتها قبل الخضوع لأي من الطريقتين؟

لك أن تعلمي أن عملية الفيلر عادة ما تقترن بحدوث تورم خفيف، كدمات، ألم وطراوة في موضع الحقن، وهي الأعراض التي قد تزول خلال مدة من يومين إلى أسبوعين، أما عملية قلب الشفاه فهي أسرع، أقل إيلاما وسهل استكشاف كامل نتائجها في مدة تتراوح من أسبوع لأسبوعين، اعتمادا على المعدل العصبي الذي تم استخدامه. وينصح في حال رغبتك الخضوع لأي من الطريقتين أن تتجنبي الكحوليات، مرققات الدم وزيت السمك قبلها بـ 24 ـ 48 ساعة؛ لأنها تزيد احتمالية حدوث كدمات بعد الحقن، وكذلك ينصح بتجنب لمس أو تدليك المناطق التي تم حقنها.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً