عمليات تجميل

هل يؤثر حقن الشفاه بالفيلر على حياتك الجنسية؟

من واقع بعض التجارب التي مرت بها بعض النساء، ربما بدأت تظهر ثمة مخاوف من احتمال وجود تأثير لعمليات حقن الشفاه بالفيلر على الحياة الجنسية للمرأة، وهي المخاوف التي عبَّرت عنها بعض النساء بعد خضوعهن لتلك العملية التجميلية، وحديثهن عن تغير الأمور نوعا ما بعد تلك العملية، فما مدى صحة ذلك من الناحية الطبية؟ وهل هناك أصلا علاقة بين حقن الشفاه بالفيلر وحياة المرأة الجنسية؟ وهل هناك تأثيرات أخرى محتملة؟ - كل هذا نجيب عنه في السطور الآتية. في البداية، كيف يعمل الفيلر الذي يُستخدَم في تكبير حجم الشفاه؟ فيلر الشفاه هو حُقن يشرف على إعطائها طبيب محترف، كما جراح

من واقع بعض التجارب التي مرت بها بعض النساء، ربما بدأت تظهر ثمة مخاوف من احتمال وجود تأثير لعمليات حقن الشفاه بالفيلر على الحياة الجنسية للمرأة، وهي المخاوف التي عبَّرت عنها بعض النساء بعد خضوعهن لتلك العملية التجميلية، وحديثهن عن تغير الأمور نوعا ما بعد تلك العملية، فما مدى صحة ذلك من الناحية الطبية؟ وهل هناك أصلا علاقة بين حقن الشفاه بالفيلر وحياة المرأة الجنسية؟ وهل هناك تأثيرات أخرى محتملة؟ - كل هذا نجيب عنه في السطور الآتية.

في البداية، كيف يعمل الفيلر الذي يُستخدَم في تكبير حجم الشفاه؟

img

فيلر الشفاه هو حُقن يشرف على إعطائها طبيب محترف، كما جراح التجمل، بهدف تغيير شكل الشفاه، على صعيد الحجم، المظهر، النسب والأبعاد. وعلقت على ذلك دكتور لارا ديفغان، جرّاحة التجميل الأمريكية المعتمدة، بقولها "ويمكن أن يتفاوت شكل الشفاه بعد حقنة الفيلر، حيث قد لا يكون التغيير واضحا في بعض الأحيان، وقد يكون ملحوظا في أحيان أخرى، ويمكن تخصيص الشكل حسب أهداف كل امرأة".

وبينما كان يستعين الأطباء سابقا بالبارافين السائل، السيليكون وحتى الكولاجين البقري لتكبير الشفاه، فقد باتوا يعتمدون الآن على حمض الهيالورونيك (HA)، وهو مادة طبيعية توجد بأجزاء مختلفة من الجسم كالمفاصل والجلد. وتقول الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل إن تلك المادة تجتذب المياه؛ ما يؤدي لامتلاء مظهر الشفاه، علما بأن هناك أنواعا كثيرة من فيلر حمض الهيالورونيك ذات العيوب والمزايا المختلفة، والتي تختلف أيضا أسعارها على حسب النوع والكمية، لكن ما يجب معرفته هو أن حقنة واحدة قد تكلفك مبلغا يقدر بـ 600 دولار أو أكثر.

تجنب القبلات بعد الحقن مباشرة

img

وهو ما ينصح به الأطباء في حال حقن الشفاه حديثا، حيث عادة ما تتضخم الشفاه بعد الحقن مدة تتراوح ما بين 24 ـ 48 ساعة، وقد ينطوي الأمر في تلك المدة على ألم وطراوة بموضع الحقن، إلى جانب الشعور بنفس شعور الورم والكدمات، علما بأن طول وشدة تلك الآثار الجانبية يمكن أن يتفاوتا من امرأة لأخرى في واقع الأمر.

فضلا عن الأمور البعيدة عن الحياة الجنسية – كما مص مشروب بشفاط أو شد الشفتين – قد تجعل المرأة تشعر بحرج وألم بسبب التورم، لهذا ينصح بتجنب مثل هذه الأمور أيضا عقب إجراء الحقن مباشرة، وذلك لتلافي الشعور بالألم المزعج في الأخير.

الحاجة للتأقلم على شكل وأداء الشفاه بعد الحقن

img

الحقيقة أن التجربة قد تختلف من امرأة لأخرى، فبينما قد لا تحتاج بعض النساء لوقت كي يتأقلمن على الشفاه الجديدة، قد تحتاج نساء أخريات مدة أطول كي يعتدن ويتأقلمن عليها، وهو ما يجب معرفته من البداية حتى لا يتسرب إليك أي قلق.

أكبر تغير قد يحث لك مع حقن الشفاه بالفيلر هو تعزيز ثقتك بنفسك بكل وضوح، لن يكون لتلك الشفاه الجديدة وقع السحر في منحك مقدار الثقة التي تحلمين بها، لكنها بلا شك ستساهم في تعزيز مقدار الثقة لدى بعض النساء، حيث عادة ما يكون هناك تركيز كبير على الشفتين في أي لقاءات عاطفية، حيث تبرز أثناء الحديث، احتساء المشروبات أو تناول الأطعمة، وما يؤكد عليه الباحثون هنا هو أن الشفاه الممتلئة دائما ما تجعل صاحباتها يشعرن بقدر أكبر من الأنوثة والارتياحية.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً