عمليات تجميل

استخدامات متعددة للفيلر.. ربما لم تسمعي عنها من قبل!

استخدامات متعددة للفيلر.. ربما لم ت...

مع تقدم السن ونقص مادة الكولاجين بالجسم، ومع تزايد المشكلات والضغوطات النفسية والحياتية تبدأ معاناتنا مع البشرة، وقد انتشرت مؤخرًا حقن الفيلرز، وهو إجراء تجميلي غير جراحي لإزالة خطوط التجاعيد وعلامات تقدم السن، بهدف إعادة الشباب والحيوية للوجه. وبحسب دكتورة التجميل مليسا دوفت، فالأطباء لم يعودوا في صدد استخدام الفيلر لعلاج تجاعيد الوجه أو نفخ الشفاه فقط، بل تعمقوا أكثر وكشفوا عن استخدامات أخرى للفيلر،وفقا  لما ورد في مجلة "ماري كلير" النسائية. الابتسامة اللثية وتعني اختفاء الشفة العلوية عند الابتسام أو التحدث، ما ينتج عنه ظهور اللثة بشكل غير محبب وهو ما يُعرف بـgummy smile . وتقول دكتورة دوفت أنه يكمن

مع تقدم السن ونقص مادة الكولاجين بالجسم، ومع تزايد المشكلات والضغوطات النفسية والحياتية تبدأ معاناتنا مع البشرة، وقد انتشرت مؤخرًا حقن الفيلرز، وهو إجراء تجميلي غير جراحي لإزالة خطوط التجاعيد وعلامات تقدم السن، بهدف إعادة الشباب والحيوية للوجه.

وبحسب دكتورة التجميل مليسا دوفت، فالأطباء لم يعودوا في صدد استخدام الفيلر لعلاج تجاعيد الوجه أو نفخ الشفاه فقط، بل تعمقوا أكثر وكشفوا عن استخدامات أخرى للفيلر،وفقا  لما ورد في مجلة "ماري كلير" النسائية.

الابتسامة اللثية

وتعني اختفاء الشفة العلوية عند الابتسام أو التحدث، ما ينتج عنه ظهور اللثة بشكل غير محبب وهو ما يُعرف بـgummy smile .

وتقول دكتورة دوفت أنه يكمن حل هذه المشكلة عن طريق حقن الفيلرز، بطريقة تحسّن من شكل الفم من خلال رفع زاوية معينة، ما يعمل على استرخاء الشفة العلوية، وبالتالي تغطي اللثة عند الحديث أو الضحك.

الأقراط المتدلية

وتوكد دوفت: "عند ارتداء النساء للأقراط لفترات طويلة لاسيما الطويلة منها التي تصل أحيانًا إلى الكتفين يؤدي ذلك تدريجيًا إلى اتساع شق الأذن، وبالتالي يسبب انزعاجًا كبيرًا ويمنعك بطريقة أو بأخرى من ارتداء ما يحلو لك من الأقراط، لذا يعتبر الفيلرز هو الحل الأمثل عن طريق حقن هذا الجزء بحمض الهيالورونيك".

تقوية خط الفكين

تقول دوفت: "يعتقد العديد من المرضى أن هناك عيوبًا كبيرة في أعناقهم أو أنوفهم، وغالبًا ما يرجع السبب إلى الذقن لأن شكل الذقن غالبًا ما يؤثر على شكل الأنف والصورة الذهنية لحجمها، فنرى أن الفيلرز يساهم بشكل ملحوظ في تكبير حجم الذقن ونحتها بشكل يناسب ملامح الوجه ويتناسق معها، وبالتالي تقوية خط الفكين.

لأيدي أكثر أنوثة

وتضيف دوفت أن تجاعيد اليد من أبرز علامات التقدم في السن، حيث تجعلنا نشعر بالإحباط وتؤثر على إطلالتنا بشكل لافت، هنا يتدخل الفيلرز وينقذ الموقف وتتحول اليدان من عنوان للشيخوخة إلى دليل دامغ على الشباب الدائم.

عظام الخدين

وتقول دوفت: "غالبًا ما يوضع الحشو أو الفيلرز بتعمق بطول عظام الخد لإعادة بنائها ما يجُمل النصف العلوي من وجهك وعينيك ويجعل الخدين يظهران بشكل أكثر تحديدًا".

واستطردت: "كما يعد الفيلرز المنقذ المثالي لإزالة تجاعيد الوجه، حيث يمكن لحقن الحشو في هذه المناطق أن يساعد في تحسين منطقة الجبين، وخلق مظهر صحي أكثر شبابًا و حيوية".

تجميل الأنف دون جراحة

واختتمت دوفت: "بعيدًا عن عمليات رفع الأنف يتم حقن الحشوات الجلدية في الأنف، لتحقيق التوازن والتناسق لحجمه، فهو مثالي للأنف غير المتناسق، ويعمل على بناء جسر الأنف أو توسعته للحصول على الأنف الهرمي، وبالتالي تحصلين على أنف متناسق بفتحات ضيقة".

اترك تعليقاً