عمليات تجميل

دكتورة تغذية تكشف لـ"فوشيا"... سرّ النحافة في "حقنة"

دكتورة تغذية تكشف لـ"فوشيا"... سرّ...

كان ومازال الجمال الشغل الشاغل للمرأة، على الرغم من مسؤوليتها وواجباتها في المجتمع، إلا أن هذا الأمر يحتل النصيب الأكبر لديها، وبالأخص مع ما تقدمه أحدث الصيحات في عالم التجميل من تعدد الأساليب والتقنيات للحفاظ على جمال مشرق وجسم رشيق. لفظ "الميزوثيرابي"، يتردد كثيرًا على مسامعنا، وأصبح الملاذ لمختلف المشاكل الجمالية، فيمكن استخدامه في كافة العلاجات. عن الدور المهم الذي يلعبه "الميزوثيرابي"، الذي حقّق نجاحًا كبيرًا في عالم النحافة وفقدان الوزن الزائد، والجديد في هذا العلاج، كشفت الدكتورة لميس حسني، استشاري التغذية العلاجية بالقصر العيني بالقاهرة قائلة في تصريحات خاصة لـ"فوشيا" إن "الميزوثيرابي" هو إذابة الدهون عن طريق حقن مادة

كان ومازال الجمال الشغل الشاغل للمرأة، على الرغم من مسؤوليتها وواجباتها في المجتمع، إلا أن هذا الأمر يحتل النصيب الأكبر لديها، وبالأخص مع ما تقدمه أحدث الصيحات في عالم التجميل من تعدد الأساليب والتقنيات للحفاظ على جمال مشرق وجسم رشيق.

لفظ "الميزوثيرابي"، يتردد كثيرًا على مسامعنا، وأصبح الملاذ لمختلف المشاكل الجمالية، فيمكن استخدامه في كافة العلاجات.

عن الدور المهم الذي يلعبه "الميزوثيرابي"، الذي حقّق نجاحًا كبيرًا في عالم النحافة وفقدان الوزن الزائد، والجديد في هذا العلاج، كشفت الدكتورة لميس حسني، استشاري التغذية العلاجية بالقصر العيني بالقاهرة قائلة في تصريحات خاصة لـ"فوشيا" إن "الميزوثيرابي" هو إذابة الدهون عن طريق حقن مادة تحت الجلد، في المناطق التي تحتوي على دهون زائدة، بهدف إذابتها في عملية تُبنى على حقن مادة "الفوسفاتيدايل كولين"، التي كانت تُستخدم في الطب منذ زمن بعيد، في علاج مستوى الكوليسترول، وفي علاج الجلطات الدهنية في الجسم.

shutterstock_519148126

وأضافت الدكتورة لميس قائلة: أن تركيبة هذه المادة تسمح لها بالذوبان في جدار الخلايا الدهنية بالجسم، ومن ثم الدخول إلى الخلية، والتغلغل في النواة بالتدريج، ثم إخراج الإنزيمات الهاضمة منها، التي تقوم بتفتيت الدهون إلى أحماض دهنية على مدى شهرين على أقصى تقدير، ثم تقوم بروتينات معيّنة بنقلها عن طريق الدم إلى الكبد، الذي يقوم بتصريفها في العصارة الصفراء إلى الأمعاء.

وعن أماكن حقن هذه المادة، قالت استشاري التغذية العلاجية إن الحقن يتم في كثير من الأماكن، منها الخدود، الرقبة، اللغد (الذقن المضاعف)، الظهر، الأجناب، الذراعين، الفخذين، البطن، الكرش، الأرداف، الخصر ومنطقة الصدر، ويمكن الاكتفاء بحقنة واحدة، وقد يتطلب الأمر  لإعادة الحقن من 3 – 5 مرات.

mesotherapie-11-03-01-2011

وأشارت الدكتورة لميس إلى أن الحقن يتم عن طريق إبرة رفيعة جدًا تُستخدم على عمق معيّن تحت الجلد، أما الألم الناتج عنها فيكاد لا يذكر، إذ نقوم بتحديد المناطق التي يمكن أن تستفيد من الحقن، والجرعة اللازمة لكل منطقة، ثم نحدّد بعد ذلك كيفية الحقن، وعلى أي عُمق ومعدل تكرار الحقن، ومتى يمكن أن تظهر النتائج، وكل الإجراءات المطلوب اتّباعها بعد الحقن، وكل هذه النقاط تؤثّر تأثيرًا كبيرًا على نتيجة الحقن.

وتابعت الطبيبة قائلة: يمكن إجراء الحقن مع بعض التعليمات المعيّنة والإجراءات العلاجية في العيادة، خلال عدة دقائق ليس أكثر، وبعدها يستطيع المريض أن يمارس حياته الطبيعية بشكل عادي، وإن كان يمكن حدوث بعض التورّم والاحمرار البسيط لمدة يومين.

Eliance-Mesotherapy

واختتمت استشاري التغذية العلاجية مؤكدة أن إذابة الدهون بالحقن، في كثير من الحالات التي يكون فيها تجمّع الدهون بسيطًا، أسهل وأكثر أمانًا، رغم أنه يحتاج إلى وقت أطول من شفط الدهون في ظهور النتائج، كما أنه أفضل على المستوى الجمالي، لأن شفط الدهون يستدعي أحيانًا إجراء بعض الرتوش التجميلية البسيطة على الجلد، ولكن في حال كانت الدهون بكميات كبيرة فمن الأفضل هنا استخدام عملية شفط الدهون بدلا من حقن الميزوثيرابي، التي تظهر نتائجها عادة على مدى شهر أو شهرين، وميزة هذه الفترة الطويلة أنها تعطي للجلد تدرّجًا طبيعيًا في الانكماش، وبالتالي لا تحدث أي ترهلات.

اترك تعليقاً