"لا للبوتكس".. شعار يرفعه بعض النجوم والمشاهير
"لا للبوتكس".. شعار يرفعه بعض النجوم والمشاهير "لا للبوتكس".. شعار يرفعه بعض النجوم والمشاهير

"لا للبوتكس".. شعار يرفعه بعض النجوم والمشاهير

عدد قليل من النجوم والمشاهير من الجنسين لا يجرون عمليات تجميل أو لا يحقنون البوتكس لتخفيف تجاعيد الوجه، وفي حين أعلن بعضهم صراحة رفضهم لعمليات التجميل أو حقن البوتكس، فإن آخرين، ولا سيما النجمات، يتلهفون إلى خوض هذه التجربة.

ما هي حقن البوتكس؟

البوتكس هو مستحضر طبي، تم اكتشافه منذ أكثر من 30 عامًا، وكان يستخدم لعلاج حالات الحول، إلا أنه مع التجارب اكتشف الأطباء فاعليته في علاج تجاعيد الوجه، إذ يعمل على التجاعيد المتحركة التي تتشكل بواسطة تعابير الوجه التي تتكرر مثل (الابتسامة وتعبيرات الغضب أو التعجب) وغير ذلك، فحقن البوتكس يرخّي العضلات التي تؤدي لتكون التجاعيد، ويبقيها على هذه الحالة لمدة أربعة إلى ستة أشهر.

وفيما يلي قائمة بنجوم ونجمات قالوا لا للبوتكس..

إيما واتسون

من أشهر النجمات اللاتي أعلنّ رفضهن حقن البوتكس، حيث ترى أن الممثلين الناجحين هم من يظهرون على طبيعتهم، ويبتعدون عن التصنع.

كارل لاغرفيلد

مصمم الأزياء العالمي صاحب الجنسية الألمانية، كارل لاغرفيلد، يرفض حقن البوتكس، إذ يرى أنها ضد الطبيعة، ويؤكد أن لا شيء يمكن أن يعيد للإنسان شبابه، سوى أن يحاول أن يكون شابًا في تفكيره.

بينيلوبي كروز

الممثلة الإسبانية لديها طفلان، ولا ترغب أبدًا في حقن البوتكس، فهي تؤكد أنها ترى جدتها جميلة دائمًا، رغم كل التجاعيد التي تكسو وجهها، كما ترى أن كل تجعيدة على الوجه لها ذكرى جميله في حياتها.

كورتني كوكس

النجمة السابقة لمسلسل الأصدقاء كورتني كوكس، اعترفت أنها جربت من قبل لمرة واحدة حقن البوتكس، إلا أنها أكدت أنها لن تقوم بهذا مرة أخرى، فهي ترى أنه دون فائدة .

سلمى حايك

الممثلة العالمية سمعت إحدى الفتيات التي تبلغ العشرين عامًا تقول إنها إذا قتلت عضلات وجهها فلن يكون لديها تجاعيد أبدًا، ومنذ ذلك الوقت قررت ألا تقوم بأي عمليات جراحية للتجميل أو حقن البوتكس.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com