هل يمكنك استخدام السدادة القطنية خلال النوم؟
صحة ورشاقة العادة الشهرية
28 يناير 2022 10:15

هل يمكنك استخدام السدادة القطنية خلال النوم؟

avatar أشرف محمد

تسعى النساء لتجهيز أنفسهن مع اقتراب وقت نزول الدورة الشهرية لحرصهن على نظافة ملاءة السرير وعدم تبقعها، وبطبيعة الحال، يَكنّ أكثر حرصا وقت النوم، حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه خلال نومهن، ولهذا، نجدهن يبحثن عن حلول تجنبهن ذلك السيناريو ليلا.

ومما لا شك فيه أن السدادات القطنية من الخيارات الجيدة التي يمكن للمرأة الاستعانة بها لمنع حدوث تسريبات خلال ساعات الليل، لكن السؤال الذي قد يتبادر لأذهان كثيرات الآن هو ”هل يمكن استخدام السدادة القطنية عند النوم؟“ – والإجابة باختصار هي ”نعم“، لكن يجب قراءة السطور التالية للاستفادة تماما من المعلومات التالية.

ما طول المدة الآمنة التي تبقين فيها واضعةً السدادة القطنية؟

2022-01-can-you-wear-a-tampon-to-bed

هناك قاعدة أساسية بخصوص استخدام السدادات القطنية، يجب عليك الالتزام بها وتطبيقها في كل الظروف، وهي أنه لا يجب إبقاء السدادة مكانها مدة تزيد على 8 ساعات.

وعلقت على ذلك دكتور جينفر لينكولن، طبيبة النساء والتوليد والاستشارة الطبية، بقولها: ”السبب وراء التوصية بعدم ترك السدادة في مكانها مدة تزيد على 8 ساعات مكون من شقين، أولهما نفاد قدرة السدادة على الامتصاص بعد تلك المدة ومن ثم تزايد فرص حدوث تسريبات، وثانيهما الرغبة في تقليل خطر الإصابة بعدوى تسمى متلازمة الصدمة التسممية، TSS، وهو ما يعني ضرورة الالتزام تماما بقاعدة الـ 8 ساعات“.

هل يمكنك استخدام السدادة القطنية عند النوم؟

2022-01-caucasian-teenage-girl-sleeping-in-bed-royalty-free-image-1568060441

نعم، من الآمن بالنسبة لك أن ترتدي السدادة صباحا، ظهرا ومساء، فالمهبل لا يعرف بالتحديد وقت استخدامك لها. وهنا عادت دكتور جينفر لتقول: ”لا بأس مطلقا من النوم وأنتِ مرتدية السدادة القطنية طالما لم تزد مدة ارتدائك لها على الـ 8 ساعات. أما النساء اللواتي يواصلن النوم في المعتاد أكثر من 8 ساعات، فيمكنهن في تلك الحالة اللجوء لمنتج بديل وقت النوم، سواء كان ذلك فوطة أو كأس حيض، لمزيد من الحيطة والحذر“.

ما الأفضل وقت النوم: الفوطة الصحية أم السدادة القطنية؟

2022-01-073120-tampon-lead-2000

الهدف هو منع التسرب وهناك عدة طرق مختلفة يمكنها تحقيق تلك الغاية. وبالنسبة للطريقة التي يمكنك اختيارها، فالأمر يرجع لك ولتفضيلك الشخصي، شريطة التزامك بقاعدة الـ 8 ساعات، حال اختيارك استخدام السدادة القطنية. أو بمعنى آخر، لا يوجد فارق بين استخدام الفوطة أو السدادة، طالما التزمت بقواعد وإرشادات استخداماتهما الصحيحة.