ما سبب التعرق الزائد قبل نزول الدورة الشهرية؟

العادة الشهرية

ما سبب التعرق الزائد قبل نزول الدورة الشهرية؟

معروف أن نزول الدورة الشهرية عادة ما يقترن ببعض الأعراض المزعجة نوعا ما بالنسبة للمرأة، مثل معاناتها من صداع، تقلبات مزاجية، تشنجات، تعب وأكثر من ذلك. لكن الانزعاج قد يزيد لدى بعض النساء حال زيادة نسبة التعرق لديهن قبيل نزول الدورة، حيث يكون الأمر شائكا بشكل كبير في تلك الحالة، ويدفع النساء للاستفسار عن أسباب تعرقهن بهذا الشكل الزائد وما هي الملابسات وآليات التعامل مع تلك الوضعية. ما الذي يسبب التعرق الليلي أثناء الدورة؟ إن وجدتِ نفسِك تعانين من تعرق ليلي أثناء الدورة، فاعلمي أن للأمر علاقة بالتغيرات الهرمونية المصاحبة للحيض. ولك أيضا أن تعلمي أنه أثناء الدورة التي تستمر

معروف أن نزول الدورة الشهرية عادة ما يقترن ببعض الأعراض المزعجة نوعا ما بالنسبة للمرأة، مثل معاناتها من صداع، تقلبات مزاجية، تشنجات، تعب وأكثر من ذلك.

لكن الانزعاج قد يزيد لدى بعض النساء حال زيادة نسبة التعرق لديهن قبيل نزول الدورة، حيث يكون الأمر شائكا بشكل كبير في تلك الحالة، ويدفع النساء للاستفسار عن أسباب تعرقهن بهذا الشكل الزائد وما هي الملابسات وآليات التعامل مع تلك الوضعية.

ما الذي يسبب التعرق الليلي أثناء الدورة؟

img

إن وجدتِ نفسِك تعانين من تعرق ليلي أثناء الدورة، فاعلمي أن للأمر علاقة بالتغيرات الهرمونية المصاحبة للحيض. ولك أيضا أن تعلمي أنه أثناء الدورة التي تستمر 28 يوما، يمكن لدرجة حرارة جسمك أن ترتفع في مناسبتين نتيجة لبعض التغيرات الهرمونية، المناسبة الأولى قبيل وقت التبويض بين اليوم الـ 10 والـ 14 من الدورة التي تتراوح مدتها من 24 ـ 28 يوما، والمناسبة الثانية بعد التبويض بأسبوع تقريبا، حين تنخفض مجددا مستويات الاستروجين، قبل نزول دورتك الشهرية.

وما يجب معرفته في الوقت نفسه أيضا هو أن تلك التغيرات الهرمونية من غير المحتمل أن تؤدي لارتفاع "كبير" في درجة حرارة الجسم الفعلية، لكن حتى وإن كان الفارق غير ملحوظ عادة بالنسبة لمعظم الناس، فإنها قد تؤثر بقدر كاف على نطاق درجة حرارة الجسم، التي تشعرين معها بالارتياح، وهو ما يتعين عليك أن تعرفيه.

هل يمكن للتعرق الليلي أثناء الدورة أن يكون علامة دالة على ثمة شيء آخر؟

img

في حين أن ارتفاع درجة حرارة الجسم أثناء الدورة عادة ما يكون شعورا بعدم الراحة لبضعة أيام كل شهر، فإن الاستيقاظ ليلا واكتشاف أن الملاءات مغطاة بالعرق أو الشعور بالحاجة لأخذ دش بارد هو أمر قد يشير أحيانا لمخاوف صحية أخرى.

وعلق أطباء وباحثون على ذلك بقولهم "قد يكون ذلك إشارة دالة على وجود اضطراب بالغدة الدرقية، كما فرط نشاط الغدة الدرقية، الذي يزيد معدل الحرق، معدل نبض القلب وعمليات أخرى عديدة في الجسم، وقد يتسبب في شعور الناس بارتفاع طفيف في درجة حرارة أجسامهم أو يجعلهم أقل قدرة على تحمل درجات الحرارة الدافئة. فضلا عن أن ارتفاع درجة حرارة الجسم قد يكون إشارة دالة على حدوث تغيرات في الغدة الكظرية، التهابات أو ربما حدوث انقطاع بالطمث بشكل مبكر".

كيف يمكنك التعامل مع التعرق الليلي أثناء الدورة الشهرية؟

img

لحسن الحظ أن هناك كثيرا من الطرق التي يمكن اتّباعها للتخفيف من الانزعاج الذي يطالك بسبب هذا التعرق الليلي، مثل استخدام مروحة للمساعدة في تلطيف الأجواء والحفاظ على الجسم دون عرق، استخدام وسائد تبريد لضمان النوم بأريحية ليلا، استخدام ما يناسبك من مضادات التعرق لدرء التعرق الليلي، وكذلك استخدام منتجات التجميل المصممة للنساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً