أطعمة مسموحة وأخرى ممنوعة خلال الدورة الشهرية (فيديو)

العادة الشهرية

أطعمة مسموحة وأخرى ممنوعة خلال الدورة الشهرية (فيديو)

  تحرص معظم النساء على تناول الأطعمة التي تعتبر مناسبة خلال فترة الدورة الشهرية، أبرزها تلك الغنية بالحديد الذي يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء، ونقل الأوكسجين في الجسم، كما يساعد على تعزيز الطاقة. وتلجأ المرأة عادة إلى تناول الخضراوات الورقية والبروتين، فضلًا عن الأسماك التي تحتوي على أحماض أوميغا 3، إضافة إلى الحبوب المدعمة كالفول، والعدس، والبقوليات الأخرى. كما يعتبر فيتامين "ج" من الفيتامينات المضادة للأكسدة، التي تعزز جهاز المناعة، وتساعد على التئام الجروح، كما تعمل على تجديد خلايا البشرة، كما يساعد على تعزيز الطاقة وامتصاص الحديد بشكل أفضل. ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج، نذكر الفواكه الحمضية،

 

تحرص معظم النساء على تناول الأطعمة التي تعتبر مناسبة خلال فترة الدورة الشهرية، أبرزها تلك الغنية بالحديد الذي يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء، ونقل الأوكسجين في الجسم، كما يساعد على تعزيز الطاقة.

وتلجأ المرأة عادة إلى تناول الخضراوات الورقية والبروتين، فضلًا عن الأسماك التي تحتوي على أحماض أوميغا 3، إضافة إلى الحبوب المدعمة كالفول، والعدس، والبقوليات الأخرى.

كما يعتبر فيتامين "ج" من الفيتامينات المضادة للأكسدة، التي تعزز جهاز المناعة، وتساعد على التئام الجروح، كما تعمل على تجديد خلايا البشرة، كما يساعد على تعزيز الطاقة وامتصاص الحديد بشكل أفضل.

ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج، نذكر الفواكه الحمضية، منها الأناناس، والفراولة، الفلفل الأخضر والبروكلي.

وفضلًا عما تم ذكره، فلا بد من التنبه إلى أهمية تناول الأطعمة الغنية بالألياف كونها مصدرًا غذائيًا مهمًا أثناء الدورة الشهرية، حيث تعمل على إزالة السموم وتخفيف احتباس السوائل في الجسم، بسبب الدورة الشهرية، وتساعد -أيضًا- على توازن الهرمونات مما يقلل التقلبات المزاجية، ويحسن النوم، ويتحكم في الوزن بشكل أفضل.

في لقاء مع فوشيا، تحدثت اختصاصية التغذية ماري بيل حرب، عن الأطعمة المسموح والممنوع تناولها خلال فترة الدورة الشهرية.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً