كيف تقدمين نزول الدورة الشهرية بحسب...

العادة الشهرية

كيف تقدمين نزول الدورة الشهرية بحسب الأطباء؟

إن كنتِ ممن يبحثن على الإنترنت عن طرق تساعد على تقديم موعد نزول الدورة الشهرية، فالحقيقة أنك تسعين بذلك لخداع جسمك ليعتقد أن موعد الدورة قد حان بالفعل. وهناك كثير من الأسباب التي ربما تدفع المرأة لتقديم موعد نزول الدورة، وتختلف من واحدة لأخرى على حسب احتياجاتها أو رغباتها. وفي حين أن هذا الإجراء قد يأتي بنتائج عكسية، إلا أن بعض النساء يرونه بمثابة أداة جيدة لإزاحة الدورة من طريقهن. لم تفكرين في تقديم نزول الدورة الشهرية؟ هناك كثير من الأسباب التي قد تدفعك للقيام بذلك، أولها أنكِ قد تميلين للشعور بقلق وتوتر حال تأخرت الدورة أو فات موعدها، وثانيها

إن كنتِ ممن يبحثن على الإنترنت عن طرق تساعد على تقديم موعد نزول الدورة الشهرية، فالحقيقة أنك تسعين بذلك لخداع جسمك ليعتقد أن موعد الدورة قد حان بالفعل.

وهناك كثير من الأسباب التي ربما تدفع المرأة لتقديم موعد نزول الدورة، وتختلف من واحدة لأخرى على حسب احتياجاتها أو رغباتها. وفي حين أن هذا الإجراء قد يأتي بنتائج عكسية، إلا أن بعض النساء يرونه بمثابة أداة جيدة لإزاحة الدورة من طريقهن.

لم تفكرين في تقديم نزول الدورة الشهرية؟

هناك كثير من الأسباب التي قد تدفعك للقيام بذلك، أولها أنكِ قد تميلين للشعور بقلق وتوتر حال تأخرت الدورة أو فات موعدها، وثانيها أنك قد تودين في تقديمها لأسباب طبية، اجتماعية أو شخصية، أي أن الأسباب عديدة ومتنوعة بشكل كبير بالفعل.

كيف يمكنك تقديم نزول الدورة؟

img

توجد خرافات وأقاويل كثيرة حول هذا الموضوع، ونحاول أن نوضح كل شيء في النقاط الآتية:

- فيتامين سي

يقال إن زيادة فيتامين سي يمكن أن يساعد في ذلك الأمر، من خلال تأثيره على هرموني الاستروجين والبروجسترون، لكن المشكلة أنه لا توجد بحوث بشأن فيتامين سي أو غيره من المجموعات الغذائية (كما الأناناس، الزنجبيل أو غيرهما)، ومن ثم لا يُنصَح بالاعتماد على فيتامين سي حال كُنتِ تسعين لتقديم موعد دورتك.

- تغييرات نمط الحياة

فما يُقال هو أن الاسترخاء، التمارين الرياضية وحتى الجماع كلها طرق يمكن أن تسرع نزول الدورة، لكن الحقيقة أن هذا كله لا يزال مجرد أقاويل، ولا توجد دلائل عليه.

- الأدوية الهرمونية

يقال إن الطريقة الوحيدة الموثوق بها للتحكم في الدورة الشهرية هي الأدوية الهرمونية؛ إذ ثبت من الناحية الطبية أنه وبعد أن يقوم الطبيب بتشخيص حالة المرأة جيدا، يمكن لحبوب منع الحمل المركبة أن تساعد على تغيير موعد نزول الدورة.

هل من الممكن تقديم نزول الدورة؟

يرى فريق من الأطباء إنه من الممكن إحداث نزيف مهبلي، لكنه يبقى أمرا غير شائع الحدوث، بينما يرى فريق آخر أنه بات من الشائع هذه الأيام قيام المرأة بتقديم نزول دورتها، علما بأن ذلك قد يتطلب استشارة الطبيب وأحيانا بعض الفحوصات التشخيصية، وأن غالبية الحالات يمكن إدارتها بأمان عبر المشورة والأدوية.

ماذا يحدث لجسمك عندما تقدمين نزول الدورة؟

لك أن تعلمي أن تقديمك موعد نزول الدورة يمكن أن يغير:

- طبيعة دورتك الشهرية

- معدل نزول الدم عليك

- عدد الأيام التي تنزفين فيها

- معدل انتظام دورتك العادية

ما المخاطر التي ترتبط بتقديم نزول الدورة؟

img

قد يكون لتقديم الدورة عبر موانع الحمل الهرمونية العديد من المزايا، إذا تم تناولها بشكل صحيح. ورغم ندرة المخاطر التي تنطوي عليها الأدوية الهرمونية، لكن يجب معرفة أنها قد تزيد خطر الإصابة بجلطات دم، سكتات دماغية أو نوبات قلبية، فضلا عن أن النساء الكبيرات في السن أو زائدات الوزن يكن أكثر عرضة للمضاعفات.

بناء على ذلك، هل يتعين عليكِ تقديم نزول دورتك؟

الأمر متروك لك ويعتمد كليا على جسمك ودورتك. ولك أن تعلمي في الأخير أن مسألة تقديم نزول الدورة الشهرية هي مسألة يمكنك القيام بها بمساعدة الطبيب الخاص بك، مع العلم أن التحكم بموعد نزول الدورة ليس علما محددا، وأنه لا يوصى بالعلاجات الطبيعية؛ لأنها قد تحظى ببعض العواقب، ومن ثم فإن خيارك الأفضل إن كنتِ مهتمة بتقديم الدورة هو أن تتواصلي مع طبيبك المعالج لكي يتابع معك بنفسه، والنصيحة الأخيرة هي ضرورة أن تدرسي الأمر قبل اتخاذ أي قرارات متهورة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً