6 أعراض غريبة للدورة الشهرية.. هل ش...

العادة الشهرية

6 أعراض غريبة للدورة الشهرية.. هل شعرت بها من قبل؟

عادة ما تأتي الدورة الشهرية مصحوبة ببعض الأعراض التقليدية التي تعرفها المرأة كما الشعور بالانتفاخ، المزاجية، التهيج، حب الشباب والرغبة الشديدة في تناول الشوكولاتة، ومع هذا، فإنها قد تأتي أيضا مصحوبة ببعض الأعراض الغريبة. ونستعرض فيما يأتي 6 أعراض غريبة للدورة الشهرية، فهل شعرت بأي منها من قبل؟ الشعور بانقطاع نَفَسِك أسرع من المعتاد وجدت دراسة نُشِرَت نتائجها في المجلة الأمريكية لطب الجهاز التنفسي والعناية المركزة أن موضعك من فترة الدورة الشهرية، سواء في أولها، أوسطها أو آخرها، هو أمر يؤثر على أنماط التنفس الخاصة بك. ووجد الباحثون أن الصفير وضيق التنفس من الممكن أن يزدادا قبل الدورة مباشرة، ولحسن

عادة ما تأتي الدورة الشهرية مصحوبة ببعض الأعراض التقليدية التي تعرفها المرأة كما الشعور بالانتفاخ، المزاجية، التهيج، حب الشباب والرغبة الشديدة في تناول الشوكولاتة، ومع هذا، فإنها قد تأتي أيضا مصحوبة ببعض الأعراض الغريبة.

ونستعرض فيما يأتي 6 أعراض غريبة للدورة الشهرية، فهل شعرت بأي منها من قبل؟

الشعور بانقطاع نَفَسِك أسرع من المعتاد

img

وجدت دراسة نُشِرَت نتائجها في المجلة الأمريكية لطب الجهاز التنفسي والعناية المركزة أن موضعك من فترة الدورة الشهرية، سواء في أولها، أوسطها أو آخرها، هو أمر يؤثر على أنماط التنفس الخاصة بك. ووجد الباحثون أن الصفير وضيق التنفس من الممكن أن يزدادا قبل الدورة مباشرة، ولحسن الحظ، فإن التنفس يصير أفضل من الطبيعي في وقت الإباضة تقريبا.

الشعور بوخز في حلمتي الثديين واحتياجك لارتداء حمالة الصدر طوال الوقت.

يؤكد الأطباء أن الدورة الشهرية قد تتسبب في زيادة الشعور بطراوة الثديين وكذلك الحساسية. كما يشيرون إلى أن العلاجات الطبية الأكثر شيوعا لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية، مثل الكريمات الهرمونية أو حبوب منع الحمل، يمكن أن تسبب أيضا ألم الثدي.

الشعور فجأة بالقدرة على الإقلاع عن أي عادة من العادات السيئة

وجد باحثون عبر دراسة أجروها بهذا الصدد أن النساء المدخنات كنّ أكثر نجاحا في الإقلاع عن التدخين؛ إذا بدأن في نهاية دوراتهن الشهرية. والحقيقة، وفق ما توصل إليه الباحثون من نتائج، هي أن الهرمونات تؤثر على طريقة اتخاذ القرارات المتعلقة بالمكافآت.

التعافي ببطء من إصابات عضلات الساقين

img

تبين أن عدم التئام الكدمات أو الشعور بألم زائد في العضلات عقب ممارسة تمارين رياضية قوية قد تكون علامة دالة على قرب نزول الدورة، وقد أشار الأطباء كذلك إلى أن النساء يتعافين من التلف أو الضرر الذي يصيب عضلاتهن بشكل أبطأ خلال الأسبوع الذي يسبق الدورة الشهرية.

اشتهاء شريحة لحم وزنها 12 أوقية

وذلك حتى إن لم تكوني من النوعية التي تحب تناول اللحم الأحمر، حيث يعد اشتهاؤك لها من أبرز العلامات المرتبطة بالدورة الشهرية، وذلك لأن اللحم الأحمر غني بالحديد، وهو العنصر الذي يُفقَد عن طريق دم الحيض.

هوس استخدام الميزان لمعرفة الوزن باستمرار

وجد الباحثون في دراساتهم أن هرمونات متلازمة ما قبل الدورة الشهرية قد تثير لدى المرأة هواجس بشأن وزنها؛ ما يجعلها تميل في تلك الفترة لقياس وزنها، ولهذا ينصح الباحثون بأنه في حال كانت الصورة الذهنية لجسم المرأة محل إشكالية كبرى لها، فعليها أن تناقش ذلك مع طبيبها.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً