كيف تزيلين بقع دم الدورة الشهرية عن أغطية السرير والملابس؟
كيف تزيلين بقع دم الدورة الشهرية عن أغطية السرير والملابس؟كيف تزيلين بقع دم الدورة الشهرية عن أغطية السرير والملابس؟

كيف تزيلين بقع دم الدورة الشهرية عن أغطية السرير والملابس؟

تُفاجَأ بعض النساء أحيانا بنزول الدورة الشهرية عليهن خلال انغماسهن في النوم ليلا، حيث يكتشفن الأمر بمجرد استيقاظهن، وربما ما يزيد من ضيقهن هو تبقع ملابسهن وأغطية السرير بدم الدورة، ليكون المظهر العام غير مريح لهن في نهاية المطاف.

ولهذا نبرز فيما يلي وسائل تتيح إزالة بقع دم الدورة الشهرية عن أغطية السرير والملابس:

1- التحقق من أغطية السرير في اللحظة التي تشعرين فيها بحدوث تسريب


ينصح الخبراء بضرورة التعامل بسرعة مع هكذا وضعية، لأنه كلما أسرعتِ في اكتشاف البقعة، كلما زادت فرص نجاحك في إزالتها، وهو ما يشدد عليه الخبراء بعيدا عن التكاسل أو التباطؤ، والأصح هو التوجه بسرعة للحمام ثم العودة لتفقد الفراش.

2- الإمساك بمنشفة وزجاجة من بيروكسيد الهيدروجين


يؤكد خبراء التنظيف أن مادة بيروكسيد الهيدروجين هي أسهل شيء يمكن الاعتماد عليه للتخلص من بقع دم الدورة الشهرية من على أغطية الفراش. كما يوصي الخبراء برفع الملاءة عن السرير ثم وضع منشفة قديمة بأسفلها، لكي تمتص الدم الزائد وتمنع انتشاره.

3- بمجرد وضع المنشفة في مكانها، يمكن الضغط برفق بعدها على مادة بيروكسيد الهيدروجين


يفترض أن تبدأ في عمل فقاعة دم على الفور، وتلك الفقاعة هي دليل على فعالية مادة بيروكسيد الهيدروجين في إزالة بقع الدم من قماش الملاءة ونقلها للمنشفة بالأسفل. وحال ظهرت كمية إضافية من بيروكسيد الهيدروجين بعد مرور بضع دقائق على تكون الفقاعات، فلا داعي للقلق، فما عليك سوى مسح تلك الكمية الزائدة.

4- وضع الملاءات في مغسلة مزودة بماء بارد


وذلك لأن الدم يعتبر بقعة بروتينية، ومن ثم لا داعي لمعالجتها بالحرارة، لأن الحرارة يمكن أن تثبت بقع البروتين. كما ينصح بغسل تلك الملاءات بمفردها حتى تضمني أفضل نظافة ممكنة بالنسبة لها.

5- التحقق من المنطقة الموجود بها بقعة الدم قبل وضع الملاءة في المجفف


ويُذَكِّر الخبراء في تلك الجزئية بمسألة أن الحرارة تثبت البقع البروتينية، ولهذا ينصحون بإلقاء نظرة سريعة مرة أخرى للتحقق من مكان البقعة والتأكد من إزالتها تماما حتى لا تدخل المجفف وتُثَبَّت بشكل أكبر بفعل الحرارة الناتجة عن عمل المجفف.

6- في حالة مرور بضع ساعات على نزول الدورة وتسبب ذلك في جفاف بقع الدم على الملاءة:


يمكنك اتباع الخطوات السابقة بضع مرات، وإذا لم تفلح معك، فيمكنك تجربة بيروكسيد الهيدروجين، وان ظلت البقع كما هي بعد بضع محاولات، فيمكنك تجربة علاج البقع، وان استمرت البقع كما هي، فيمكنك الاستمرار في تجربة علاجات مختلفة، شريطة عدم وضع صابون أطباق أو منظف غسيل مباشرة على مكان البقعة أو وضعها في مياه ساخنة. وحال استمرار البقع كما هي بعد هذا كله، فيمكنك صبغ الملاءات لإخفاء أماكن البقع أو يمكنك في الأخير شراء طقم ملاءات جديد.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com