العادة الشهرية

طرق تساعد على إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها

تمر العديد من الإناث ببعض المواقف التي تستدعي منهن أن يبحثن عن طريقة لإيقاف الدورة الشهرية تماماً أو لفترة مؤقتة أو حتى لتسريع انتهائها، خاصةً إذا كانت دورتهن الشهرية غزيرة ومؤلمة. نعرض في السطور القادمة بعض الطرق التي تساعد إما على تسريع إنهاء الدورة الشهرية أو إيقافها لفترة، فهذه الطرق تساعد في إحداث بعض التقلصات في الرحم وإيقاف الدورة الشهرية. الرعشة الجنسية قد تساعد الرعشة الجنسية على تقلص عضلات الرحم، ونزول الدم من الرحم والتخلص منه بشكل أسرع، فهي لن تعمل على إيقاف الدورة الشهرية لكن ستساعدك على إنهائها بسرعة أكبر، كما أنها تخفف من تقلصات، وآلام الدورة الشهرية بشكل

تمر العديد من الإناث ببعض المواقف التي تستدعي منهن أن يبحثن عن طريقة لإيقاف الدورة الشهرية تماماً أو لفترة مؤقتة أو حتى لتسريع انتهائها، خاصةً إذا كانت دورتهن الشهرية غزيرة ومؤلمة.

نعرض في السطور القادمة بعض الطرق التي تساعد إما على تسريع إنهاء الدورة الشهرية أو إيقافها لفترة، فهذه الطرق تساعد في إحداث بعض التقلصات في الرحم وإيقاف الدورة الشهرية.

الرعشة الجنسية

قد تساعد الرعشة الجنسية على تقلص عضلات الرحم، ونزول الدم من الرحم والتخلص منه بشكل أسرع، فهي لن تعمل على إيقاف الدورة الشهرية لكن ستساعدك على إنهائها بسرعة أكبر، كما أنها تخفف من تقلصات، وآلام الدورة الشهرية بشكل عام.

تناول الإيبوبروفين أو النابروكسين

img

تساعد مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، مثل الأيبوبروفين أو أدفيل والنابروكسين على تسريع انتهاء الدورة الشهرية أو إيقافها، إلا أن هناك بعض الاضرار لتناول هذه الأدوية فقد يؤثر بشكل سلبي على بطانة الرحم، لذا لا ينصح باستخدام هذه الطريقة بكثرة أو للسيدات اللواتي يعانين من أمراض، ويفضل استشارة الطبيب قبل الإقدام على هذه الخطوة.

ووفقًا لـ"كليفلاند كلينيك" فإن تناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية يؤدي إلى إبطاء تدفق الحيض بحوالي 20% إلى 50%.

استخدام الفوط الصحية

تجنبي استخدام أكواب الدورة الشهرية، والسدادات القطنية لأنها تقوم بامتصاص دم الدورة الشهرية بفعالية لكنها تتسبب في إعاقة مروره وخروجه بشكل طبيعي من المهبل، لذلك فإن ارتداء الفوط الصحية قد يسرع من إنهاء الدورة الشهرية أكثر من الباقي.

تناول حبوب منع الحمل

إن تناول حبوب منع الحمل الهرمونية تقلل من فترات الدورة الشهرية لدى معظم النساء أو توقفها، وتعد هذه الطريقة هي الأكثر أماناً، لكن يفضل استشارة طبيبك إذا كنتِ تعانين من أي مشكلة صحية.

وهناك بعض أنواع حبوب منع الحمل تؤدي إلى نزيف شديد خاصة في بداية الأمر، لذلك يجب اختيار نوع الحبوب المناسبة لكِ وطريقة استخدامها.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً