العادة الشهرية

أفضل 8 أنواع من الشاي العشبي للحد من تقلصات الدورة الشهرية

يعد الشاي العشبي من أفضل العلاجات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها للحد من التقلصات والتشنجات التي تعانيها المرأة بسبب الدورة الشهرية. وهي التقلصات التي عادة ما تداهم المرأة في الأسبوع أو الأسبوعين اللذين يسبقان موعد نزول الدورة، وتحديدا خلال تلك المرحلة التي تعرف بالمرحلة الأصفرية من الدورة الشهرية. ونستعرض فيما يلي قائمة بأفضل 8 أنواع من الشاي العشبي للحد من تقلصات الدورة: 1- شاي الزنجبيل، وهو شاي رائع لتقلصات الدورة الشهرية بفضل خواصه وسماته المضادة للالتهابات. ويمكن أن يفيد الزنجبيل بفعالية في الحد من ألم متلازمة ما قبل الحيض باعتباره مسكنا للألم ومضادا للالتهاب. 2- شاي بلسم الليمون، وهو نوع

يعد الشاي العشبي من أفضل العلاجات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها للحد من التقلصات والتشنجات التي تعانيها المرأة بسبب الدورة الشهرية. وهي التقلصات التي عادة ما تداهم المرأة في الأسبوع أو الأسبوعين اللذين يسبقان موعد نزول الدورة، وتحديدا خلال تلك المرحلة التي تعرف بالمرحلة الأصفرية من الدورة الشهرية.

ونستعرض فيما يلي قائمة بأفضل 8 أنواع من الشاي العشبي للحد من تقلصات الدورة:

1- شاي الزنجبيل، وهو شاي رائع لتقلصات الدورة الشهرية بفضل خواصه وسماته المضادة للالتهابات. ويمكن أن يفيد الزنجبيل بفعالية في الحد من ألم متلازمة ما قبل الحيض باعتباره مسكنا للألم ومضادا للالتهاب.

2- شاي بلسم الليمون، وهو نوع آخر من أنواع الشاي العشبي الذي يفيد في الحد من تقلصات الدورة الشهرية، حيث ثبت أنه يساعد في تقليل ألم الدورة بشكل كبير، لأنه مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تفيد في تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات والتي قد تحظى بتأثيرات مضادة للتشنج.

3- شاي الحلبة، الذي ثبت أنه أيضا يفيد في الحد من أعراض تقلصات الدورة الشهرية، كما أظهرت الدراسات أنه يساهم بفعالية في تقليل الألم الذي يصاحب الدورة، لاحتوائه على مركبات فيتويستروغنز، التي تساعد على إحداث توازن لهرمون الاستروجين بالجسم.

4- شاي الشمر، الذي أثبتت الدراسات أنه يفيد بشكل كبير في الحد من آلام وتقلصات الدورة الشهرية.

5- شاي النعناع، الذي ثبت أيضا أنه يفيد بشكل كبير في الحد من تقلصات وتشنجات الدورة الشهرية بفضل تأثيراته المرخية للعضلات. كما أشارت دراسات أجريت عليه أنه يساعد أيضا في الحد من شدة آلام الدورة وتحسين الأعراض المرتبطة بالحيض.

6- شاي القرفة، الذي ثبت أنه يحظى بتأثيرات مفيدة على صعيد الحد من آلام الدورة وتشنجاتها.

7- شاي جذور الهندباء، الذي تبين أنه من أفضل أنواع الشاي العشبي لدوره الفعال في منع حدوث التشنجات التي تصاحب الدورة الشهرية والحد من آلامها بشكل كبير.

8- شاي نبات الرباطية درهمية الأزهار، الذي يشتهر أيضا بفعاليته في الحد من تقلصات الدورة الشهرية وكذلك تخفيف الآلام المرتبطة بمتلازمة ما قبل الحيض.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً