العادة الشهرية

ما هي أفضل وضعية للنوم خلال الدورة الشهرية؟

قد يبدو الأمر بسيطا، فالدورة الشهرية حدث يتكرر بصورة عادية بضعة أيام كل شهر. لكن يبدو أن هذه الأيام لا تخلو من التحديات، خصوصا إذا كان النزف شديدا ولم تتوصلي للنوع المناسب من الحماية. بالإضافة إلى مشكلة التقلصات المؤلمة التي تجعلك مستيقظة طوال الليل. لحسن الحظ اتضح أنه يمكنك مكافحة هاتين المشكلتين من خلال النوم في الوضع الصحيح أثناء أيام الدورة الشهرية، فقد أظهرت دراسة طبية أخيرة أن أفضل وضعية للنوم في فترة الدورة الشهرية هي وضع الجنين. تقول ليزا ليندلي، طبيبة أمراض النساء المعتمدة من مجلس إدارة صحة المرأة في نيويورك، إن النوم في وضع الجنين يزيل الضغط عن

قد يبدو الأمر بسيطا، فالدورة الشهرية حدث يتكرر بصورة عادية بضعة أيام كل شهر. لكن يبدو أن هذه الأيام لا تخلو من التحديات، خصوصا إذا كان النزف شديدا ولم تتوصلي للنوع المناسب من الحماية. بالإضافة إلى مشكلة التقلصات المؤلمة التي تجعلك مستيقظة طوال الليل.

لحسن الحظ اتضح أنه يمكنك مكافحة هاتين المشكلتين من خلال النوم في الوضع الصحيح أثناء أيام الدورة الشهرية، فقد أظهرت دراسة طبية أخيرة أن أفضل وضعية للنوم في فترة الدورة الشهرية هي وضع الجنين.

تقول ليزا ليندلي، طبيبة أمراض النساء المعتمدة من مجلس إدارة صحة المرأة في نيويورك، إن النوم في وضع الجنين يزيل الضغط عن عضلات البطن. إذ أكدت العديد من النساء أن وضع الجنين يمكن أن يساعد في تخفيف التقلصات.

img

وتوضح أن هذه الوضعية تساعد لأن عضلات الهيكل العظمي حول البطن تسترخي، وهو ما يؤدي إلى توتر أقل وتقلصات أقل وبالتالي ألم أقل. ووفقا لفريق البحث فإن هذا الوضع للنوم له فائدة أخرى، إلى جانب تخفيف التشنجات، فبهذا الوضع يتم ضغط الساقين معا مما يقلل من فرص تسرب الدم.

ويرى الأطباء أن إحدى وضعيات النوم التي يجب على المرأة تجنبها أثناء الدورة الشهرية هو الاستلقاء على البطن، إذا كان ذلك ممكنا. لأن الضغط على معدتك يمكن أن يؤدي إلى الضغط على الرحم مما يجعل تسرب الدم يحدث بسرعة أكبر.

إذا كنت تعانين من مشاكل في النوم بسبب التشنجات، هناك طرق أخرى لمنع آلام الدورة الشهرية من ازعاجك أثناء النوم ، وهي تناول الإيبوبروفين أو النابروكسين وذلك قبل أيام قليلة من بدء الدورة الشهرية، فهي تعمل على تقليل الألم. كما يمكنك أيضا أخذ حمام دافئ قبل النوم واستخدام منتجات برائحة اللافندر.

من المفيد استخدام زجاجة الماء الساخن (القربة)، وتدليك بطنك قبل النوم. أما إذا كانت المشكلة في التسريبات الشديدة فالحل الأمثل هو استخدام الفوط النسائية عالية الامتصاص مع ملابس داخلية ضيقة أو شورت لإبقائها في مكانها.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً