لا تقلقي وواجهي غزارة الطمث بتلك ال...

العادة الشهرية

لا تقلقي وواجهي غزارة الطمث بتلك الوصفات الطبيعية!

تعاني بعض الإناث من غزارة الطمث، وهو أمر مثير للقلل والانزعاج، كما يمكن أن تؤدي زيادة تدفق الدورة الشهرية إلى الإصابة بفقر الدم. هنا طرق ووصفات طبيعية تساعد على تخفيف غزارة الطمث، وفقا للخبراء: الأحماض الدهنية أوميغا 3 تلك الأحماض ضرورية للغاية أثناء الدورة الشهرية، حيث تمنع التدفق الزائد من خلال خفض إنتاج هرمون الـ "بروستاغلاندين" الذي تؤدي زيادة تركيزه في نسيج بطانة الرحم إلى زيادة تدفق النزيف. لذا، احرصي على تناول الأسماك الزيتية والمأكولات البحرية وبذور الكتان وغيرها من مصادر أوميغا 3. عشبة كيس الراعي تحتوي هذه العشبة على خصائص مضادة للنزيف وتساعد في علاج غزارة الطمث، ويمكنك استخدامها

تعاني بعض الإناث من غزارة الطمث، وهو أمر مثير للقلل والانزعاج، كما يمكن أن تؤدي زيادة تدفق الدورة الشهرية إلى الإصابة بفقر الدم.

هنا طرق ووصفات طبيعية تساعد على تخفيف غزارة الطمث، وفقا للخبراء:

الأحماض الدهنية أوميغا 3

img

تلك الأحماض ضرورية للغاية أثناء الدورة الشهرية، حيث تمنع التدفق الزائد من خلال خفض إنتاج هرمون الـ "بروستاغلاندين" الذي تؤدي زيادة تركيزه في نسيج بطانة الرحم إلى زيادة تدفق النزيف.

لذا، احرصي على تناول الأسماك الزيتية والمأكولات البحرية وبذور الكتان وغيرها من مصادر أوميغا 3.

عشبة كيس الراعي

تحتوي هذه العشبة على خصائص مضادة للنزيف وتساعد في علاج غزارة الطمث، ويمكنك استخدامها من خلال ترك ورق العشبة المجفف في كوب من الماء المغلي، ثم صفّي الشاي واشربيه مرتين في اليوم.

أوراق توت العليق

img

يساعد ورق التوت في تخفيف حدة المشاكل المرتبطة بالدورة الشهرية، كما يتميز بخصائص قابضة تمنع النزيف المفرط وتقلل من التقلصات أيضًا؛ إذ يساعد في تهدئة عضلات الرحم والحوض.

أضيفي كوبين من ورق التوت إلى ما يعادل كوبين من الماء، ثم اغلي المزيج جيدًا قبل تصفيته، وشرب الماء المُصفى 3 مرات في اليوم.

المريمية

تستخدم المريمية عادة في علاج غزارة الطم؛ إذ تحتوي على زيوت مضادة للتقلصات ومادة التانين التي توفر الراحة من آلام الدورة الشهرية والنزيف الزائد، فكل ما عليكِ فعله هو إضافة 2 ملعقة كبيرة من أوراق المريمية الطازجة إلى كوب من الماء المغلي وانقعيها جيدًا في الماء لبضع دقائق قبل تصفيته وشربه مرتين في اليوم.

شاي الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على خصائص قابضة ومضادة للالتهابات قد تساعد في علاج غزارة الحيض، ويمكنك استخدامه من خلال غلي بعض من الزنجبيل المطحون في الماء لبضع دقائق، قبل تصفيته وإضافة بعض من العسل إليه، مع الحرص على شربه مرتين في اليوم بعد وجبات الطعام.

الثلج

img

للحد من النزيف الزائد، لفّي مكعبات ثلج في منشفة وضعيها على بطنك لمدة 20 دقيقة واستمري في إعادة تطبيق تلك الطريقة كل ساعتين أو 4 ساعات؛ فالثلج يساعد على انقباض الأوعية الدموية؛ ما يقلل من غزارة النزيف.