هل تؤثّر حمية "كيتوجينك" على دورتك...

العادة الشهرية

هل تؤثّر حمية "كيتوجينك" على دورتك الشهرية؟!

كثيرةٌ هي الأسباب التي قد تؤثّر على طبيعة الدورة الشهرية، منها الإجهاد، المرض أو السفر، لكن ما لا يعلمه كثيرون هو أنّ الحمية الغذائية قد تكون جزءًا مهمًا كذلك بالنسبة لانتظام الدورة. وتبيَّن أن نظام "كيتوجينك" قد يتسبّب في إيقاف الدورة الشهرية لكونه منخفض الكربوهيدرات ويعتمد على الدهون بهدف ضمان الشعور بالشبع. ويتناول الأشخاص الذين يتبعون ذلك النظام، الكثير من اللحوم، خضراوات منخفضة الكربوهيدرات مثل الأفوكادو وكذلك قدرًا ضئيلًا من السكر. ومعروف أن ذلك النظام يلعب دورًا فعالاً للغاية بالنسبة لإنقاص الوزن ويوصى به أحيانًا للأشخاص الذين يودون إنقاص أوزانهم قبل الجراحة. ومع هذا فقد كشف باحثون في دراسة جديدة

كثيرةٌ هي الأسباب التي قد تؤثّر على طبيعة الدورة الشهرية، منها الإجهاد، المرض أو السفر، لكن ما لا يعلمه كثيرون هو أنّ الحمية الغذائية قد تكون جزءًا مهمًا كذلك بالنسبة لانتظام الدورة.

وتبيَّن أن نظام "كيتوجينك" قد يتسبّب في إيقاف الدورة الشهرية لكونه منخفض الكربوهيدرات ويعتمد على الدهون بهدف ضمان الشعور بالشبع.

ويتناول الأشخاص الذين يتبعون ذلك النظام، الكثير من اللحوم، خضراوات منخفضة الكربوهيدرات مثل الأفوكادو وكذلك قدرًا ضئيلًا من السكر. ومعروف أن ذلك النظام يلعب دورًا فعالاً للغاية بالنسبة لإنقاص الوزن ويوصى به أحيانًا للأشخاص الذين يودون إنقاص أوزانهم قبل الجراحة.

ومع هذا فقد كشف باحثون في دراسة جديدة عن أن ذلك النظام قد يكون السبب وراء إيقاف دورة بعض السيدات الشهرية حين يقمن باتباع حمية غذائية.

img

وأوردت صحيفة مترو بهذا الصدد عن خبيرة التغذية البارزة، كريستال كارغيس، قولها إن اتباع نظام غذائي لا يرتكز على أحد المغذيات الكلية الكبيرة يُمكن أن يخلق فجوات في نظام التغذية الخاص بالمرأة".

وواصلت كريستال بقولها "ونحن السيدات بحاجة إلى قدرٍ كافٍ من السعرات الحرارية والمواد المغذية لضمان أداء طبيعي لوظائف الجسم وللحفاظ في نفس الوقت على دورة طمث عادية".