العادة الشهرية

تغلّبي على قلّة تدفّق الدّم في فترة الحيض بتناول هذه الأطعمة

تغلّبي على قلّة تدفّق الدّم في فترة...

تشتكي بعض النساء من تدفّق الدم بكميات كبيرة، جرّاء الدورة الشهرية، تصل لحدّ النزيف، فيما تشكو أخريات من قلة تدفّقه، لدرجة تكاد تكون منعدمة، ويرجع السبب إلى نمط الحياة غير الصحي، والإجهاد والمشاكل النفسية الأخرى، لكنك بحاجة لحلول طبيعية، للتغلب على هذه المشكلة الصعبة. حسنًا، سنتحدّث اليوم عن مشكلة قلّة تدفّق الدم أثناء هذه الفترة، وسندلّكِ على بعض الأطعمة، التي تساعد على تدفّق الدّم بكميات كبيرة، فإذا كنتِ تعانين منها، فأكثري من تناول هذه الأطعمة. مبدئيًا، عليكِ بتناول الأطعمة الصحية، الغنية بالحديد، والتي تحتوي على عناصر غذائية متوازنة، كما تعزّز من لياقتكِ البدنية، وبدورها ستساعد في مرور هذه الفترة بسلام،

تشتكي بعض النساء من تدفّق الدم بكميات كبيرة، جرّاء الدورة الشهرية، تصل لحدّ النزيف، فيما تشكو أخريات من قلة تدفّقه، لدرجة تكاد تكون منعدمة، ويرجع السبب إلى نمط الحياة غير الصحي، والإجهاد والمشاكل النفسية الأخرى، لكنك بحاجة لحلول طبيعية، للتغلب على هذه المشكلة الصعبة.

حسنًا، سنتحدّث اليوم عن مشكلة قلّة تدفّق الدم أثناء هذه الفترة، وسندلّكِ على بعض الأطعمة، التي تساعد على تدفّق الدّم بكميات كبيرة، فإذا كنتِ تعانين منها، فأكثري من تناول هذه الأطعمة.

مبدئيًا، عليكِ بتناول الأطعمة الصحية، الغنية بالحديد، والتي تحتوي على عناصر غذائية متوازنة، كما تعزّز من لياقتكِ البدنية، وبدورها ستساعد في مرور هذه الفترة بسلام، ومن هذه الأطعمة:

الشمندر 

يعرف الشمندر بغناه بالحديد والمواد المغذية الأخرى، مثل الكالسيوم، وفيتامين أ، وفيتامين ج، والبوتاسيوم، والمنجنيز، وحمض الفوليك، والألياف، ويمكنكِ شرب عصير الشمندر كل يوم، لزيادة تدفق الدم.

عصير السبانخ 

يحتوي هذا النوع من الخضروات الورقية على فيتامين K، الذي يسبّب تجلّط الدم بدرجة كبيرة، لذا، لا تأكلي السبانخ بحالتها الورقية، ويفضل تناولها كعصير، ليمدّ جسمك بفيتامين أ، وحمض الفوليك، والمغنيسيوم، والحديد، والنحاس، وفيتامين هـ وغيرها.

الشوكولاتة 

يقال، إنّ الشوكولاتة تفرز هرمون السعادة، ولأنكِ في حالة مزاجية متردية، عليكِ بتناول الشوكولاتة، إلى جانب احتوائها على الفيتامينات والمعادن، مثل الحديد، والبروتين، وفيتامين E والكالسيوم.

جوز الهند المجفّف 

يُعتبر من المكوّنات الآمنة لتدفّق الدم أثناء الدورة الشهرية، حيث تصنع منه حبوب منع الحمل، خذي حبة من جوز الهند المجفّف بشكل يومي، نظرًا لما يحتويه من مغذيات وفيتامينات متعدّدة.

بذور السمسم 

يساعد في تنظيم وزيادة تدفّق الدم، أثناء هذه الفترة الحرجة، تناولي بذور السمسم بالماء مع المضغ الجيد، حيث تحتوي ملعقتان من بذور السمسم على كمية كبيرة من الحديد والفوسفور والماغنيسيوم والنحاس والمنغنيز.

عصير الصبار 

من المغذيات الأمنة والأكثر فعالية، ولتعزيز الطعم، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة القوية، ما يوازن  عملية الأيض.

البابايا 

من العلاجات الفعالة لتدفّق الدم، ويساعدكِ تناوله كشراب مرتين يومياً، على إمداد جسمكِ بكلّ ما يحتاجه من فيتامين ج، وحمض الفوليك، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم وغيرها من المغذيات الأخرى.

بذور الحلبة 

بغض النظر عما تحتويه الحلبة من فيتامينات ومعادن هامة لصحة الجسم، إلا أنّها تعد من العلاجات الممتازة، لعلاج قلّة تدفق الدم في فترة الحيض.

الأناناس 

معروف بغناه بفيتامين C والمنغنيز، كما أنه مصدر جيد للنحاس وفيتامين B1، وحمض الفوليك، وفيتامين B6، وحمض البانتوثنيك، وكلها مكونات تساعد على تقلّص الرحم، ما يساعد على تحسين تدفّق الدم.

الكركم 

الكركم علاج رائع لزيادة تدفّق الدم خلال الحيض، وهو من التوابل المفيدة في تنظيم الحيض وموازنة الهرمونات، فضلاً عن أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب والتشنّج، ويساعد أيضًا في تخفيف آلام الطمث.

اترك تعليقاً